تسجيل الدخول
السبت, 28 جمادى الأول 1438 هـ, الموافق 25 فبراير 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

مواطن يرصد تطاير حاويات القمامة الحديثة بفعل الرياح ويقترح مراجعة تصميمها

مواطن يرصد تطاير حاويات القمامة الحديثة بفعل الرياح ويقترح مراجعة تصميمها

الأحساء – خاص

طالب المواطن زكي عبدالرحمن الجوهر، أمانة محافظة الأحساء، بإيجاد حل يمنع حاويات القمامة الحديثة من الزحف للطرق بسبب دفع الرياح؛ نظرًا إلى خفة وزن تلك الحاويات، مقترحًا مراجعة تصميم الحاويات الجديدة.

ورصد المواطن بالصور انقلاب جميع الحاويات الجديدة بالقرب من مسجد ذو النورين في حي محاسن أرامكو المنطقة الثالثة بالمبرز، أثناء هبوب رياح “بسيطة” –بحسب وصفه- ما أدى إلى تأثر سيارة كانت بالقرب منها؛ نتيجة سهولة حركتها.

IMG-20151110-WA0039 IMG-20151110-WA0038

٣ تعليقات
  1. السلام عليكم

    بالنسبه للموضوع (الحاويات) وجهة نظري تختلف شوي.
    وابدأها بالسؤال: أيهما أنظف وأصح للبيئة براميل الزبالة المكشوفة أو الحاويات؟ وأيهما أكبر سعه لإحتواء كميات الزبالة المخرجة حتى لو تأخر تجميعها بواسطة شاحنات التجميع؟

    يا جماعة الحاويات الجديدة من اجود التصاميم المستخدمة والمصنعة وتكلفتها ليست باليسيره على الدولة والكفيل سبيل تهيئة بيئة سليمه وصحيه ونظيفه للمواطن.
    للمعلومية الحاويات الجديدة مصممه بعجلات ذات قوة تحمل عاليه مع قفل مانع للانزلاق والحركة والتعليمات مكتوبة على الحاوية.
    وبالنسبه لوضع الحاوية بالقرب من المنزل في رأي الشخصي هو المكان الانسب لأنها لو تم وضعها في مكان اخر لأستمر الحال على ما هو عليه.

  2. تعرف ليش يوجد ناس يتركون الزباله بجانب الحاويه والبعض ﻻ يعرف كيف تفتح والطامه الكبرا أن العامل ﻻ يربط الحاويه بالفرامل حتي يثبتها وهناك أطفال ترمي بجانبها لعدم وصول للغطاء والبعض يترك الحاويه مفتوحه للقطط تاكل من باب العاطفه علي الحيوان

  3. الحاويه صعبة الإستخدام على البعض لمستوى طول الحاويه و العجلات لا تغلق من عاملين النظافة.