تسجيل الدخول
الثلاثاء, 29 جمادى الآخر 1438 هـ, الموافق 28 مارس 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

الجوازات إدارة بلا خدمات

وصلت “صحيفة الأحساء اليوم” شكوى من المواطن أحمد ناصر العمراني، سطر فيها معاناته مع إدارة الجوازات، حيث يقول: “ذهبت اليوم لتجديد جواز منتهٍ ووصلت لموقع جوازات الأحساء تمام الساعة الثامنة وتفاجأت بعدد المراجعين وقمت بأخذ رقم (225)، وهو ما أصابه بالدهشة من كل هذا العدد في تلك الساعة المبكرة.


ويضيف “ما هوّن عليّ وظننا من خلاله أن أمورنا طيبة هو وجود 12 شباكًا، لكن المفاجأة أنه وعند البدء في الأرقام لم يعمل سوى شباكين لخدمة المواطنين، وهنا أصبت بخيبة أمل فليس لنا سوى الانتظار وقمت بالمشي في أروقة المديرية لكسر حاجز الملل”.


ويتابع “لم يتوقف الأمر عند هذا رغم صعوبة الأمر ومدى تعقيده بل كانت الصدمة عندما شاهدت شخصًا كبيرًا في السن لا يقوى على المشي يسأل عن دورة المياه، فجاء الخبر كالصاعقة بأن دورات المياه لا تعمل منذ حوالي أسبوع وحتى التي في المسجد كذلك!. وإذا كنت مضطرًا عليك الذهاب إلى الأحوال المدنية لقضاء حاجتك!.


ويتساءل العمراني في نهاية رسالته: أين مدير الجوازات بالأحساء من كل ما يحدث في إدارته، مضيفًا: “هل ينام في العسل والمواطن يتلظى ببطء الإجراءات وسوء الخدمات.


ووسط كل هذه المعاناة نوه المواطن بما لمسه من جهد أحد المشرفين على قسم السعوديين، حيث يقول: “للأمانة الضابط المشرف على قسم سفر السعوديين (لا أعرف اسمه) مجتهد وهو من يوزع الأرقام منذ الصباح الباكر وينادي بالأرقام”. مختتمًا: “لك الله يا مواطن ولك الله يا وطن”.

التعليقات مغلقة