تسجيل الدخول
الجمعة, 25 جمادى الآخر 1438 هـ, الموافق 24 مارس 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

برعاية "البراك" وبالشراكة مع المجلس البلدي..

غدًا.. “ذوي الإعاقة” تنظّم ورشة “الوصول الشامل والتنمية العمرانية” بالأحساء

غدًا.. “ذوي الإعاقة” تنظّم ورشة “الوصول الشامل والتنمية العمرانية” بالأحساء

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تنظم جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، بالشراكة مع المجلس البلدي، يوم غدٍ الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “الوصول الشامل والتنمية العمرانية”، بمشاركة عدد من المهندسين في جهات حكومية وأهلية عدة، وذلك في فندق الأحساء انتركونتيننتال.

وتأتي الورشة تحت رعاية وكيل محافظة الأحساء خالد البراك، وبحضور كل عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور سعدون السعدون، ورئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري، ومدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري.

وتهدف الورشة، التي يقدمها فريق تدريبي يترأسه مستشار الوصول الشامل ورئيس منظمة جيتس GAATES التحالف العالمي لتسهيل الوصول للبيئة والتقنية المهندس مختار الشيباني، تهدف إلى مناقشة مفهوم الوصول الشامل وأهمية تطبيقه في مختلف المرافق، إضافة إلى العمل على تذليل العقبات والصعوبات وتحييد الإشكالات التي تواجه مختلف فئات الإعاقة وكبار السن، وكذلك تسليط الضوء على تقنيات تدقيق الوصول الشامل في المرافق القائمة وما هي قيد التصميم والإنشاء.

وفي السياق، ذكر عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية تنظم هذه الورشة للمرة الثانية لما تمثله من أهمية للارتقاء بمفاهيم الوصول التي تعد إحدى أهم عتبات تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم، منوهًا بأن هذه الورشة تأتي في سياق اعتماد الأحساء مدينة صديقة لذوي الإعاقة.

وثمّن “السعدون”، في هذا الصدد، دعم سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود لمثل هذه البرامج التدريبية التطويرية، والدور الذي بذله المجلس البلدي إزاء تنفيذها، وذلك من أجل تهيئة البيئة العمرانية لاستيعاب هذه الفئة العزيزة، مؤكدًا أن بوابة التمكين والدمج إنما تبدأ من تهيئة الوصول الشامل.

من جهته، نبّه رئيس المجلس البلدي، بأهمية هذه الورشة في صناعة الوعي للمهندسين وأصحاب القرار من أجل بيئة أحسائية تعمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم، وفي تحقيق الشراكة الاجتماعية الفاعلة مع الجهات المعنية بخدمتهم، موضحًا أن المجلس يضع هذه الفئة الغالية نصب عينه ويعمل على كل ما من شأنه تقديم الخدمات المميزة لهم سيما فيما يتعلق بقضايا الوصول وتهيئة البيئة العمرانية.

وأخيرًا، أشار مدير عام الجمعية، إلى أن الورشة تأتي امتدادًا لمشروع تهيئة البيئة العمرانية وتسهيل الوصول الذي تتبناه الجمعية وتعمل على تحقيقه مع شركائها في كافة القطاعات الحكومية الخدمية والتعليمية والصحية وغيرها، وتأكيدًا على التواصل مع كافة الجهات المعنية بالوصول الشامل، وتكريسًا للعمل معها من أجل تقديم خدمات تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة الملحة مع شكرنا وتقديرنا لجميع الداعمين والمساندين في تنفيذ هذه الورشة.

التعليقات مغلقة