تسجيل الدخول
السبت, 28 جمادى الأول 1438 هـ, الموافق 25 فبراير 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

“الصحة مشروع يبدأ بخطوة”.. في ابتدائية الحسن بن علي بالأحساء

“الصحة مشروع يبدأ بخطوة”.. في ابتدائية الحسن بن علي بالأحساء

الأحساء – عيسى البراهيم

نفذت مدرسة الحسن بن علي الابتدائية بالأحساء، نشاطًا رياضيًا وهو عبارة عن ممارسة المشي في الممشى الواقع بجوار المدرسة، حيث أطلق عليه  برنامج “المشي الصحي”.

وفي الأثناء، قدّم معلم الرياضة يوسف المعيان، بعض المعلومات عن الطرق والمقومات الصحيحة للمشي وفوائده الصحية، وأهمية المشي كل يوم لمدة نص ساعة، حيث تساعد على “محاربة الإنفلونزا والرشح والزكام، والتخلص من القلق والتوتر”، فقد أشارت الأبحاث العلمية إلى أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تسهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.

وأوضح “المعيان”، أن المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يسهم في تعزيز فيتامين D في الدم؛ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويساعد كذلك على تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

أما المرشد الصحي توفيق النغموش، فنوّه بأهمية غرس ثقافة المشي للطلاب، حيث تم اختيار حوالي 30طالبًا من جميع الصفوف المدرسة للمشاركة من أجل تعزيز ثقافة المشي  والمحافظة على المرافق وعدم العبث بها وأنها وضعت لتقديم الخدمات لمن يمارس المشي وكذلك رواد الممشى من العوائل، مشددًا على ممارسة المشي للطلاب وحث أولياء أمورهم وأسرهم على أهمية المشي لما يعود عليه بالنفع واختار ميسر رواء شعارًا للبرنامج “الصحة مشروع يبدأ بخطوة”.

هذا، وقد ورافق الطلاب في البرنامج كل من مدير المدرسة صالح الأحمد، والمنسق الإعلامي محمد الهميلي، والمرشد الصحي توفيق النغموش.

unnamed img-20170110-wa0001

التعليقات مغلقة