تسجيل الدخول
الثلاثاء, 28 رجب 1438 هـ, الموافق 25 أبريل 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

حظر استخدام أجهزة الليزر في الصالونات النسائية بالشرقية

حظر استخدام أجهزة الليزر في الصالونات النسائية بالشرقية

“الأحساء اليوم” – الأحساء 

حذرت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة النسائية، من استخدام أجهزة الليزر في الصالونات النسائية، مشددة على تطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين.

وأكد مدير عام العلاقات والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة الشرقية محمد الصفيان حظر استخدام أجهزة الليزر داخل المنشئات النسائية، لافتاً إلى تكثيف الإدارة العامة النسائية لأعمال الرقابة داخل تلك المنشئات لرصد المنشآت المخالفة، وتصحيح أوضاعها فوراً.

وأوضح الصفيان في حال رصد مخالفة استخدام أجهزة إزالة الشعر بالليزر داخل المنشئات النسائية، يتم مصادرتها فورا، وتطبيق لائحة الجزائات والغرامات في حق المنشاة المخالفة والتي تصل إلى الإغلاق أحياناً.

وأوضح الصفيان، في الإحصائية الأخيرة للإدارة العامة النسائية ، تم رصد ٩٣٣ مخالفة متنوعة ، خلال جولات الإدارة النسائية ممثلة في المراقبات وذلك خلال العام الهجري الماضي، و التي استهدفت منشآت نسائية في مدينة الدمام ومحافظة الخبر والظهران، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، ووجود شهادات صحية للعاملات وخلوّهن من الأمراض، إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها، بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة. لافتا إلى أن الإدارة من خلال جولاتها الرقابية تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي للعاملات ، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع».

وأشار الصفيان إلى وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، بعضها تعاني من سوء نظافة المعدات، ووجود أدوات تالفة، ومستحضرات منتهية الصلاحية، وسوء النظافة العامة للموقع، مؤكداً أهمية استمرار الحملات التي تقوم بها إدارة الرقابة النسائية، مُطالباً في الوقت نفسه النساء بضرورة الحرص على عدم استخدام أيّ أدوات قبل التأكد من سلامتها ونظافتها، والإبلاغ عند وجود أية ملاحظة.

كما حذر الصفيان جميع النساء من التعامل مع تجار الشنطة والباعة المتجولين والذين يروجون بضائع قد يكتنفها الغموض او منتهية الصلاحية او مضاف عليها بعض المواد التي قد تتسبب في امراض جلدية خطيرة نتيجة لهذه المستلزمات النسائية وخاصة المساحيق منها والكريمات والتأكد من شهادة المصدر واسم المنتج وتاريخه واقتنائها من مصادرها.

التعليقات مغلقة