تسجيل الدخول
السبت, 23 ربيع الآخر 1438 هـ, الموافق 21 يناير 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

في تقرير نشره موقع صدى التقنية ووفق لمقياس Klout..

“الأحساء اليوم” تتصدّر قائمة الصحف الإقليمية الأكثر تأثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية

“الأحساء اليوم” تتصدّر قائمة الصحف الإقليمية الأكثر تأثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية

الأحساء – “خاص”

في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرتها الدائمة والمتجددة مع التميز والتفاعل المستمر مع قرائها، توّجت صحيفة “الأحساء اليوم” كأكثر الصحف السعودية الإقليمية تأثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي  وذلك وفق مقياس موقع Klout المتخصص في قياس الصحف الأكثر تأثيرًا وتفاعلًا خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقوم Klout بإعطاء نقاط من 0 إلى 100، كلما زادت عدد النقاط كان التأثير أكبر، والتأثير هو مدى تفاعل الناس مع ما يقوم شخص ما أو مؤسسـة ما بنشره على الشبكات الاجتماعية ويتم حساب ردود الأفعال مقارنة بكمية المحتوى الذي تم مشاركته على الشبكات الاجتماعية كأحد أهم عوامل التأثير وردود الأفعال تشمل على سبيل المثال عدد إعادات التغريد والردود، وكلما زادت أسهم ذلك في زيادة النقاط على Klout.

وفي تقرير أصدره موقع “صدى التقنية” بحسب القياس الذي تضمّن تأثير أكثر من 30 صحيفة إقليمية على مستوى السعودية، تصدّرت صحيفة “الأحساء اليوم” القائمة مقتنصة المركز الأول بعدد نقاط بلغ 61 نقطة، ومن ثم تلتها صحيفة الأحساء نيوز بعدد نقاط بلغ 58، وحلّت صحيفة أنباء القصيم ثالثًا بواقع 57، أما صحيفة “الجبيل اليوم فجاءت رابعًا بواقع 57، تلتها في المركز الخامس صحيفة “صدى تبوك” بـ 55 نقطةً .

وفي السياق نفسه دخلت ثلاث صحف من الأحساء لقائمة العشر الأوائل للصحف الإقليمية الأكثر تأثير على مستوى السعودية مما يبين قوة وتأثير صحف الأحساء ومكانتها التي حققتها ومستوى وعي قرائها وتفاعلهم مع القضايا التي تطرحها الصحف الأحسائية.

يذكر ان تقريرا نشر سابقا عن تأثير الصحف السعودية واحتلت صحيفة سبق المركز الأول كأثر الصحف السعودية تأثيرا وجاء في المركز الثاني والثالث “الاقتصادية” بـ67 نقطة، و”الجزيرة” بـ67 نقطة، وجاءت صحيفة “أنحاء” في المركز الرابع بـ66 نقطة، فيما جاء في المركز الخامس صحيفة “عكاظ”، وقد نالت صحيفتا “الوئام”، و”الحياة” المرتبتين السادسة والسابعة، وجاءت جريدتا “الشرق”، و”عاجل” في المركزين الثامن والتاسع، وصحيفة “الوطن” عاشراً”.

يشار إلى أن موقع Klout يعد من أهم المواقع المعتبرة في قياس التأثير على الشبكات الاجتماعية من خلال خوارزمية معينة يقوم بتطبيقها على بيانات الشبكات الاجتماعية، إضافة للبيانات من ويكيبديا ومواقع أخرى لقياس التأثير الحقيقي للمستخدم أو المؤسسة.

ومن المعروف أن الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وخاصة “تويتر” تحظى بشعبية كبيرة حتى إن المملكة تعتبر من أكثر الدول نشاطًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على مستوى العالم.

وأخيرًا، تتوجّه “الأحساء اليوم” بالشكر إلى قراء الصحيفة ومتابعيها الذين بفضل الله ثم بفضل تفاعلهم وثقتهم التي منحوها لـ”الأحساء اليوم” استطاعت أن تحقق هذا الإنجاز، متمنية أن تظل منبرًا لهم وإليهم يعمل بكل مهنية.

Klout

رابط الخبر في موقع صدى التقنية:

أبرز الصحف الإلكترونية الإقليمية تأثيراً على الشبكات الإجتماعية في السعودية

http://tech-echo.com/2014/01/most-influential-saudi-regional-electronic-newspapers-on-social-networks/

oimg

 

 

 

 

٨ تعليقات
  1. الجريده الوحيده اللي نشرت موضوع. #فتيات_مختبر_التمور
    ورفضت سبق ونيوز بنشر كامل تفاصيلها. ونشر. تلاعب كبار المسؤولين. لفتيات الجوده التابع لامانه الاحساء دون تردد اوخوف. تعاونت معنا. وتحققت من اوضاعنا واوراق بكل دقه
    اتمنى كل الجرائد. تمشي نفسها… صريحه وبعيده عن تلميع المسؤولين
    وكثر الله من امثالكم
    وناقصكم شئ واحد
    تنزلوننابالمتجر. عالاجهزه

  2. تحية محبة وتقدير لكل العاملين بهذه الصحيفة هذه ثمرة السبق الصحفي والصدق والامانة بنقل الحدث والصدع بالحق دون مجاملة لاحد اخرما قرات عن الشكر لكم وزارة البلديات بالرابط

    https://twitter.com/saudimomra/status/440245298799992832

  3. اقول بس ليتهم رقدو

    لو انتوا المركز الاول
    وين راحت نيوز واون لاين والان
    والله حتى صحفيين كاملين ماعندكم من شفنا الترزز من بعض صحفيينكم واحنا غاسلين يدنا

  4. مبروك للأحساء اليوم إلى مزيد من التقدم بإذن الله
    ولا تلتفتوا للحاقدين هذا رأي الجمهور اللي يحب صحيفتكم وأنا منهم اهتموا بيهم أكتر واعرضوا مشاكلهم والله مجهود كبير بيبذل في الصحيفة
    وماشاء الله ليكم تحقيقات مثيرة وبتعبر عن المواطن … بالتوفيق

  5. ألف مبروك لصحيفتنا الأحساء اليوم وإلى مزيد من التقدم أن شاء الله شكراُ لجميع المتابعين ولطاقم الصحيفه

  6. مشاء الله اجل المركز الاول على غفله
    بصراحه اخبار حصريه ماعندكم
    الصحف الثانيه تنزل اخبار وانتوا شغالين سرق من خلق الله
    نيوز واون لاين و الان وين راحوا

  7. هذا التقرير ذكرني بتقرير زغبي لجماهير الهلال

    وشر البلية ما يضحك

    وين راحت سبق و وئام وعناوين وغيرها من الصحف الرائدة بالمملكة

    • التقرير بيقول على مستوى الصحف الإقليمية ليه تحبطوا الخلق في فرحتهم وهما ماشاء الله شايفين شغلهم