تسجيل الدخول
الثلاثاء, 29 جمادى الآخر 1438 هـ, الموافق 28 مارس 2017 م ,حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

ردًا على شكوى مواطن عبر "الأحساء اليوم"..

السدراني: حالة مراجع مستشفى الولادة كانت مستقرة وانتظاره شيء متوقع

السدراني: حالة مراجع مستشفى الولادة كانت مستقرة وانتظاره شيء متوقع

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اشتكى أحد المواطن، من انتظاره لحوالي ساعة ونص عند مراجعته مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، يوم الجمعة الماضي، حيث ظل منذ الساعة الخامسة والنصف صباحًا حتى الساعة السابعة رغم محاولته التواصل مع المدير المناوب الذي لم يجده.

وبدوره، أكد مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية والمتحدث الرسمي بصحة الأحساء عبدالرحمن بن أحمد السدراني، لصحيفة الأحساء اليوم ردًا على ما ورد على لسان المواطن في شكواه أنه تم متابعة شكوى المواطن، من قبل إدارة مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء حيث تبيّن أن تصنيف حالة المريض من المستوى الخامس وهي مستقرة.

وأوضح “السدراني”، أن أقسام الطوارئ تعمل ضمن تعليمات وزارة الصحة، وذلك من خلال تبني نظام التصنيف الذي يتضمن فرز الحالات بحيث تكون أولوية الكشف للحالات الحرجة، ويكون بذلك انتظاره لمدة ساعة ونصف شيئًا متوقعًا ومتماشيًا مع التصنيفات العلمية المعتمدة عالميًا وخاصة في ظل وجود عدد من الحالات الحرجة.

ولفت متحدث صحة الأحساء، إلى أنه يوجد إعلان في قسم الطوارئ يفيد بأن فترة الانتظار للمستويين الرابع والخامس من التصنيف قد تستلزم انتظار المريض مدة ساعتين للدخول على الطبيب، أما فيما يخص المدير المناوب فهو متواجد في المستشفى ذلك اليوم، وقد يكون غير متواجد بالمكتب نظرًا إلى طبيعة عمله الميداني والإشرافي.

التعليقات مغلقة