راشد الشمراني في لقاء خاص :شباب الأحساء عودونا بلإهتمام بالأنشطة على جميع المستويات

مدة القراءة: 2 دقائق

 

من خلال تواجد الفنان راشد الشمراني  في دورة الأفلام القصيرة والتي تقام في جمعية الثقافة والفنون بلأحساء كان لـ “الأحساء اليوم ” لقاء حصري معه


 

نرحب بالدكتور الفنان راشد الشمراني في صحيفة الإحساء اليوم الالكترونية.

 

كيف تقيم التجربة السينمائية الشبابية السعودية في صناعة الأفلام القصيرة؟

 

أولا شكرا وسعيد جدا متشرف بوجودي في الأحساء وشباب الإحساء والتي عودونا من زمن طويل بالاهتمام بالانشطه الشبابية على جميع المستويات والتي من ضمنها الإبداعية  سوا على مستوى المسرح أو السينما الآن والاهتمام بالدورات التي يحتاج لها الشباب من خلال الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالإحساء تحت إدارة الأستاذ علي بن عبد الرحمن الغوينم واعتقد أنها جدا مفيدة لأنه هناك اهتمام كبير ومتاح للشباب لصناعة الأفلام السينمائية القصيرة من خلال التقنية الحديثة وتفريغ هذه الأسئلة الكبيرة في داخل الشباب من خلال الناحية الإبداعية ترتقي بالذات وتسمو بها وتصنع إنسان حقيقي يعرف قيمة وجوده في هذه الحياة .

 

ما رأي الدكتور راشد الشمراني في تجربه مثل دورة صناعة الأفلام القصيرة في الإحساء؟ وما نتاجها برأيك؟


رائعة طبعا لأنه اعتقد استقطاب الشباب في هذه المرحلة من العمر مع وجود هذه الأسئلة الكثيرة في داخل الشباب حول هويته ومدى قيمة تواجده في هذه الحياة ويجد إن المتنفس هي قناة إبداعيه بقيمة الفلم السينمائي القصير اعتقد انه سيكون شاب محظوظ تماما ويحصر على تطوير نفسه سيجد انه له موضع قدم في هذه الحياة وقيمة كبيره جدا تنعكس عليه كإنسان وعلى من حوله.

 

تتنبأ بسينما سعودية قادمة في ظل وجود شغف شبابي بصناعتها؟

 

بتأكيد هذه الكثافة وهذه الموجه والحب والتقنية في التواصل والتعرف على التجارب على مستوى شبه للحظة سيصنع مبدعين لا شك لأنه قناة إبداعيه مهمة وجيده والانا صبحت متاحة

 

في ظل عدم توافر صالات العرض السينمائية هل يشكل عائق في عملية الإنتاج السينمائي؟

 

لا ليس بعائق كان من قديم تعتبر عوائق على مستوى الخدمات المساندة هي صالات العرض أو الإكسسوارات والكاميرات وأدوات التصوير ولان متاحة على مستوى الجوال فلذلك هنا دور انه المسألة متاحة ويبقى مسألة الاهتمام الحقيقي والموهبة والتخصص والمتابعة حتى على مستوى المهني والأكاديمي وحتى الآن المتابعة متاحة على النت وعلى وسائل الاتصال الحديثة.

 

ماهي أخر أعمالك وما جديدك في الساحة الفنية؟


الآن مجرد أفكار وكان أخر إعمالي الفلم السينمائي  القصير من صنعي  (فلم الكهف كلاكيت إلى الأبد ) وتقدمت في اشتراكات في أكثر من مهرجانات . مهرجان دبي والخليجي ومهرجان الإسماعيلية في مصر وحاول بأني ادخل فيه للاطلاع وللمشاركة بالفلم ومحاوله ردود الأفعال وعلى مستوى التلفزيوني مجرد أفكار ألان ستتوبان ملامحها إنشاء الله في مراحل قادمة .

في نهاية للقاء نشكرك  الدكتور راشد الشمراني  لإستضافتك في صحيفة الاحساء اليوم الالكترونية .

وشكرا لصحيفة الإحساء الالكترونية وإنشاء الله إلى الإمام واهتمامكم واصل بهذه الفنون الإبداعية يدل على تميزكم ولكم التوفيق .

 

 

الفنان الشمراني مع الزميل على الأحمد

 

 


بدون تعليقات
  1. مرتضى المحسن يقول

    اطلب من الله تعالى التوفيق والمزيد من التقدم والابداع الفني والسينمائي والصحفي لشباب الاحساء
    والله انتم رفعتو علم الاحساء الزاهر في الابداع الخفي فأنتم جنود اقويا وهذا نقطة من فيضي بحركم العميق الذي لا حده له فسيرو على الخير والبركه يا نمور هجر
    دمتم بود تحياتي عاشق تراب الاحساء

  2. الهلال يقول

    عمل راااائع من صحفي مبدع مع فنان متميز
    نترقب المزيد من التقطيااات المميزه لاظهار الوجه الفني لاحسائنا الحبيبه

التعليقات مغلقة.