لجنة التنمية بالعمران تكرّم متفوقي الابتدائية في “فرحة نجاح”

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – خالد موسى الذكرالله

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة العمران، مؤخرًا، برنامجها “فرحة نجاح” الأول لتكريم المتفوقين لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك بحضور النشطاء الاجتماعيين والمئات من الطلاب وأولياء أمورهم وفي أجواء احتفالية.

وبدوره، صرح رئيس اللجنة حسين علي العبيدان، بأن هدية خصصت لكل طالب أحضر معه شهادته التي تثبت تفوقه، حيث كرمت اللجنة أكثر من ستمائة طالب حضر حفل المهرجان الذي أقيم بملاعب نادي الصواب الرياضي.

وتخلل المهرجان ألعاب هوائية للأطفال ومسابقات ترفيهية هادفة ومنوعة قدمها المدرب بنادي الصواب يوسف الشايب، وقدمت أيضا عدة مشاهد مسرحية هادفة وتوعوية من تقديم الفرقة العلوية بالمنصورة.

وقبل الختام، قدمت اللجنة المنظمة مسابقة هادفة وتوعية لتنظيف ساحة المهرجان، حيث أتاحت اللجنة للأطفال فرصة المحافظة على البيئة، وذلك بتوزيع أكياس نفايات على الطلاب وخصصت جوائز لمن يحضر أكبر كيس من النفايات في أرضية الملعب، وكان صدى المسابقة كبيرًا، إذ نظفت ساحة المهرجان وكرمت اللجنة الفائز الأول بثلاث جوائز، وقدمت لبقية المتسابقين جوائز تشجيعية للحفاظ على النظافة.

وقد أبدى الحضور من النشطاء الاجتماعيين والآباء عن سرورهم وإعجابهم بفكرة الاحتفال مع أنها تنفذ لأول مرة، حيث ذكر الناشط الاجتماعي علي عيسى الخلف، أن لجنة التنمية بالعمران هي نبراس للتألق والإبداع في البرامج النوعية لخدمة المجتمع العمراني، فما قدمته لأبنائنا هذه الليلة من مهرجان تكريم المتفوقين صاغته في قالب غير تقليدي ربما احتوى أكثر من ألف طالب بأسلوب عذب سلس ملأ قلوب الأطفال وأسرهم بهجة وسعادة فجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم وشارك في هذا العيد العمراني.

وفي شأن آخر، بين المعلم يوسف العاشور، أن تكريم الطلاب المتفوقين من أبناء االعمران خطوة رائدة متألقة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران وهو تكريم للطالب وللعلم وللمعلم وللمدرسة ولأهل العمران كافة، ولا تقتصر مساحة التكريم على ماسبق بل هو أيضًا للكتاب والحرف والقلم.

وأضاف بأن “هذا التكريم يتصف بنظرة جغرافية شاملة واسعة متطورة تستحق أيضًا كل التقدير والتكريم، فشكرًا وشكرًا لكل القائمين على هذا التكريم، ونسأل الله -العلي القدير- أن ينزل عليهم بركات من السماء جزاءً لهم على هذا العمل النبيل، والذي نأمل أن تحذوا حذوه بقية المؤسسات الاجتماعية الأخرى بالعمران في هذا المجال والمجالات الأخرى”، مختتمًا: “نبارك للطلاب المتفوقين ولأولياء أمورهم ولمعلميهم ولكل أبناء العمران وشكرًا مكرر للجنة التنمية ولنادي الصواب”.

فيما ذكر أحد الآباء أن هذا المهرجان في الهواء الطلق قد أخرج هذا التكريم والاحتفال بالطلاب المتفوقين من حالة الجمود والرتابة التي يتم بها عادة في صالات مغلقة وبرنامج احتفالي مكرر، وطالب بتطويرها أكثر في السنوات القادمة لتحفيز الأبناء للتفوق الدراسي.

وفي الختام، كرّم رئيس اللجنة حسين العبيدان، الكوادر الفاعلة بشهادات تقديرية ومكافآت مالية نظير عملهم وتفانيهم في إخراج العمل بأبهى صورة، متمنيًا دوام التوفيق للطلاب ومزيدًا من الإنجازات العلمية لخدمة وطنهم.

IMG-20150905-WA0023 IMG-20150905-WA0024 IMG-20150905-WA0025 IMG-20150905-WA0026 IMG-20150905-WA0027 IMG-20150905-WA0028 IMG-20150905-WA0029

التعليقات مغلقة.