مسؤولو التوعية الإسلامية بمدارس الأحساء يطرحون تجاربهم في لقائهم السنوي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نواف الجري

نظّمت إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الأحساء، اللقاء التنشيطي السنوي لمسؤولي التوعية الإسلامية بمدارس المحافظة، والذي استضافته مدارس جواثا الأهلية، تحت رعاية المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بالغنيم، بحضور مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الأحساء صالح المرشد، وعدد مشرفي الإدارة والقيادات التربوية، وقرابة 300 من مسؤولي التوعية الإسلامية في مدارس المحافظة.

وافتتح اللقاء بالقرآن الكريم، ثم توالت فقرات اللقاء حيث كانت أولى الفقرات عرضًا لمسابقات التوعية الإسلامية الوزارية ومقترحات حول تفعيلها قدمه المشرف التربوي عبدالعزيز السليم، كما قدم المرشد الطلابي أحمد الفريح، عرض لكتاب “إني أحبك”، لتتواصل فقرات اللقاء بعرض شيق عن الحلقات القرآنية في المدارس وتفعيلها.

إضافة إلى تجربة عدد من المدارس في حلقات القرآن الكريم قدمه المشرف التربوي عبدالرحمن المواس، بجانب مرئيات حول التقرير الختامي لمسؤولي التوعية الإسلامية في المدارس قدمها المشرف التربوي خالد القرينيس، وكذلك شملت عددًا من الملاحظات التي حوتها التقارير الختامية لأنشطة التوعية الإسلامية بالمدارس.

فيما عُقد لقاء مفتوح بين مسؤولي التوعية الإسلامية في المدارس، ومدير إدارة التوعية الإسلامية صالح المرشد ومشرفي الإدارة، استمر 70 دقيقة تم خلاله الاستماع إلى مداخلات مسؤولي التوعية الإسلامية في المدارس واستفساراتهم والرد عليها، وعقب الانتهاء منه تم تقديم عرض مرئي عن أنشطة إدارة التوعية الإسلامية وبرامجها وإنجازاتها خلال العام الدراسي المنصرم نال استحسان الحضور.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قدم أحمد بالغنيم، شكره وتقديره لإدارة التوعية الإسلامية على تنظيم هذا اللقاء الذي ظهر بشكل مميز، مبديًا سعادته بما شاهده من إنجازات مميزة من خلال البرامج التي نفذت في المدارس، ومشددًا على أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل الخبرات بين مسؤولي التوعية الإسلامية والمشرفين التربويين، مما يكون لها الأثر البالغ على الميدان التربوي.

وفي النهاية، قام المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء بتكريم اللجان المنظمة للقاء بالشهادات والدروع التذكارية، ليختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية.

 IMG_5916 IMG_5917 IMG_5923 IMG_5924 IMG_5931 IMG_5932 IMG_5937 IMG_5955 IMG_5966 IMG_5970 IMG_5972 IMG_5974 IMG_5976 IMG_5979 IMG_5980 IMG_5982 IMG_5983 IMG_5984 IMG_5985

التعليقات مغلقة.