مركز أمراض الدم الوراثية يتبنى أنشطة توعوية لطلاب المدارس

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تفاعلًا مع الاحتفال بأسبوع أمراض الدم الوراثية، افتتح مدير مركز أمراض الدم الوراثية الدكتور منير البقشي، مؤخرًا، المعرض التوعوي الذي يقيمه المركز عن أمراض الدم الوراثية، وذلك بحضور مساعد مدير المركز المالي والإداري عبدالله السعيد.

وقد شمل المعرض عدة مجسمات ولوحات توضيحية عن أمراض الدم الوراثية، إضافة إلى شاشات لعرض مقاطع فيديو عن هذه الأمراض ومضاعفاتها وطرق الوقاية منها.

وفي نشاط آخر للمركز ضمن البرنامج المقدم للطلاب، استضاف المركز في اليوم الأول 50 طالبًا من مدرستي مكة المكرمة، وصلاح الدين الابتدائية، وفي اليوم الثاني استضاف 30 طالبًا من مدرستي ثانوية محاسن والمركز المتوسطة.

وشمل البرنامج عدة محاور مهمة بدأت بكلمة ترحيبية ألقاها مدير المركز الدكتور منير البقشي، ومن ثم محاضرة تعريفية عن مركبات الدم ألقاها المدير الطبي بالمركز الدكتور إبراهيم الحسن، ومحاضرة عن أمراض الدم الوراثية ألقاها الدكتور عبدالمحسن الجاسم، حيث قدّمت خلال المحاضرتين النصائح والإرشادات التي ينبغي معرفتها من قبل إدارة المدرسة والطلاب عن التعامل الصحيح مع مرضى أمراض الدم الوراثية من الناحية الصحية.

ومن جانبه، قام الأخصائي الاجتماعي علي الحسن، بتقديم رؤية عن فن التعامل السلوكي والاجتماعي مع هؤلاء المرضى، كما شمل البرنامج أيضًا مسابقات للطلاب ووزعت الهدايا التذكارية، بجانب جناح عن الطريقة الصحيحة لغسيل اليد، واختتم بعمل جولة للمدرسين والطلاب داخل المعرض.

 1
3 25 ‫‬

التعليقات مغلقة.