دراسة: 73% من تطبيقات الأندرويد تتجسس على مستخدميها

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أظهرت نتائج دراسة أجراها باحثون أمريكيون لـ110 من تطبيقات الأندرويد، فوجدوا أن 73% من هذه التطبيقات شاركت معلومات المستخدمين الشخصية.

ووجد الباحثون من معهد ماساشوستس للتقنية، وهارفارد، وكارنيجي ميلون، أن البيانات الشخصية تتم مشاركتها مع شركات مثل: جوجل، وأبل، وفيسبوك، وذلك بحسب موقع “بزنس إنسايدر” الإلكتروني.

وتناولت “الدراسة” عدداً من التطبيقات الشهيرة، وخلصت – على سبيل المثال – إلى أن تطبيق إنستجرام على آي.أو.أس يقوم بإرسال معلومات عن موقع المستخدم الجغرافي إلى أبل، ومعلومات عن تاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني، والموقع الجغرافي إلى فيسبوك.

أما تطبيق إنستجرام على أندرويد، فيبعث عناوين البريد الإلكتروني إلى جوجل، وعنوان السكن، والبريد الإلكتروني، والاسم إلى شركة إعلانات تابعة لجوجل.

وبالنسبة إلى تطبيق لعبة فروت نينجا الشهيرة، فعلى نظام التشغيل آي.أو.أس تبعث البيانات الطبية إلى أمازون، والاسم والبريد الإلكتروني، واسم المستخدم إلى أبل.

وأشارت “الدراسة” إلى وجود أدوات تكفل حماية الخصوصية؛ وذلك من خلال إرسال بيانات خاطئة إلى التطبيقات، لكنها لفتت النظر إلى أنها متوفرة على أندرويد فقط، دون أن تسميها.

التعليقات مغلقة.