مؤسسة تحلية المياه والمركز CGC يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – عيسى الموسى

وقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ممثلة بمركز التدريب، يوم أمس السبت، مذكرة تفاهم مشترك في مجال التدريب مع المركز العالمي الكندي، وذلك بمقر المركز العالمي الكندي بالعاصمة الأردنية عمان، حيث مثل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في توقيع الاتفاقية مدير عام مركز التدريب المهندس بشر بن جمعان النهدي، بينما مثل المركز العالمي الكندي سعادة رئيس المركز د. محمود التايه.

وتقضي مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين الجانبين، على تقديم البرامج التدريبية التطويرية المتخصصة من قبل المركز العالمي الكندي لمدربي مركز التدريب بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بما يتناسب مع احتياجاتهم التدريبية؛ بهدف تطوير مهاراتهم، ورفع كفاءتهم التدريبية وتأهيلهم كمدربين معتمدين في مجال التدريب على صناعة التحلية من خلال تطبيق انظمة الكفاءة في مجالي إعداد المدربين التطبيقي PCT، وكذلك إعداد المناهج التدريبية IMAS.

وتهدف المذكرة الموقعة بين الجهتين إلى تحقيق التكامل بينهما وفق أطر تعاون مشترك يخدم أهدافهما ومصالحهما المشتركة، وذلك بتصميم وتنفيذ وإدارة برامج تدريب فنية وإدارية؛ تهدف إلى توفير وإيجاد قاعدة من الكفاءات التدريبية المؤهلة للتدريب في مجال صناعة التحلية وإنتاج الطاقة.

من جانبه، عبّر مدير عام مركز التدريب المهندس بشربن جمعان النهدي، عن الشكر والتقدير للقيادة العليا بالمؤسسة ممثلة في محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، ونائب المحافظ للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم؛ على الدعم اللامحدود للمركز وخططه ومشاريعه التطويرية ومن ضمنها هذا المشروع.

وأوضح “النهدي” أن هذه الاتفاقية لتطوير المدربين والمناهج التدريبية تأتي في إطار مشروع التطوير الشامل الذي ينتهجه المركز لتطوير موارده البشرية والمادية، في إطار خطته الاستراتيجية، للارتقاء بالمركز وتحسين مخرجاته التدريبية وفق معايير الجودة والتميز المعتمدة دوليا، وتحقيق رؤيته بالتميز في التدريب على صناعة التحلية، والوصول للعالمية كمركز تدريب متخصص في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.