جامع المقهوي يحتفي بـ 25 طالبًا شاركوا في دورة التجويد الثانية والثلاثين

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – نواف الجري

أقام جامع المقهوي بمحاسن أرامكو، أمس الأربعاء، احتفالًا تكريميًا لأبنائه المشاركين في دورة التجويد الثانية والثلاثين، التي تقيمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالأحساء، بحضور إمام الجامع فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي، ورئيس الشؤون التعليمية بجمعية التحفيظ فضيلة الشيخ حمد بن إبراهيم العميرين، ورئيس شعبة الدورات والمسابقات الشيخ عبدالعزيز بن جمعة البوسعد، وبمشاركة 25 طالبًا موزّعين بين المستوى الأول والمستوى الثالث التطبيقي حصل تسعة منهم على درجة الامتياز في اختبار الدورة.

واستهل الحفل بآيات من كتاب الله تلاها خالد بن جمال العوسي (أحد الدارسين في هذه الدورة)، ومن ثم ألقى راعي الحفل فضيلة الشيخ حمد العميرين، كلمته بهذه المناسبة والتي أظهر فيها سعادته بحرص الشباب على تعلم كتاب الله وقراءته بشكل صحيح، مؤكدًا أن الجمعية تحرص على تطوير طلاب حلقات القرآن من خلال إقامة مثل هذه الدورات والمسابقات والبرامج المكثفة، بما ينعكس على أبناء هذا البلد ونرى منهم حفظةً متقنين لكتاب الله -عز وجل- بإذنه.

 ذلك قدّم عرض مرئي لمسيرة جميع دورات التجويد التي تقيمها الجمعية في مساجد المحافظة، وهي أربع دورات موزّعة بين مدينتي المبرز والهفوف وإسكان الحرس الوطني.

ومن جانبه، أعرب إمام الجامع فضيلة الشيخ محمد المقهوي، في كلمة له، عن شكره لله -عز وجل- أولًا، ثم للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ممثلة في رئيسها الشيخ الدكتور عبدالله السلطان، ومنسوبيها على جهودهم المبذولة في خدمة كتاب الله -عز وجل- ومتابعتهم المستمرة للحلقات وتطويرها.

وأكد أن هذه الدورة تعد أحد البرامج الأساسية التي تقيمها الجمعية في الجامع سنويًا مرة في كل فصل دراسي، إضافة إلى برنامج “رعاية حافظ”، الذي بدأت الجمعية بتطبيقه في الجامع منذ عدة أسابيع، ويهدف إلى تخريج حفظة متقنين لكتاب الله -عز وجل- بعد وضع خطة منهجية لهؤلاء الحفاظ.

وفي ختام الحفل، جرى تكريم مشرف الدورة في الجامع عبدالله الربيعة، ومعلمي الدورة الشيخ ماجد البناي معلم المستوى الثالث، والشيخ سعد الخضير معلم المستوى الأول، وكذلك تكريم الطلاب المتميزين في كل مستوى وقدمت شهادات اجتياز الدورة للمشاركين.

 IMG_9537 IMG_9555 IMG_9575 IMG_9604

التعليقات مغلقة.