“التوعية الصحية” بمستشفى بن جلوي ينظم برنامجًا توعويًا لمدارس الأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – علي الجميعه

نظم قسم التوعية الصحية وبمساندة قسم مكافحة العدوى بمستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء، الخميس الماضي، برنامج توعووي تثقيفي صحي، وذلك ضمن زيارتهم الميدانية لمدارس التعليم بمحافظة الأحساء، تحت عنوان “صحتك تهمنا”، وبمشاركة مجتمعية مع المدرسة الخامسة عشرة المتوسطة للبنات بالهفوف، والتي نظمتها قائدة المدرسة منال الحزيمي والمرشدة الصحية منيرة الصنيخ.

واشتمل البرنامج على إلقاء محاضرة بعنوان “أمراض الدم الوراثية” من قبل الدكتورة مارسيل كامل، إضافة إلى أقامة أركان توعوية عن أمراض الدم الوراثية وسرطان الثدي والنظافة الشخصية والسكري، بجانب عمل ركن لفحص السكر.

وفي السياق نفسه تم فحص 120 طالبه ومعلمة بالمدرسة، حيث رُصد ما لا يقل عن عدد 2 مصابة بالسكر تم اكتشافهن من خلال الفحص، والذي بدورهم فريق العمل قدم شرح الطريقة الصحيحة لغسيل الأيدي وتعقيمها، كذلك تم تقديم النشرات والبروشورات التوعوية والتثقيفية، حيث أبدى زوار المعرض من المعلمات والطالبات إعجابهن بما قدم لهن وما شاهدوه من فائدة، وذلك بإشراف فريق العمل “وفاء المريضي وسناء الصنيخ وسميرة المهيني”.

وفي الختام قدمت قائدة المدرسة “الحزيمي”، شهادات الشكر والتقدير وشهادات الحضور للوفد المشارك وفريق العمل وودعتهم بكل حفاوة وتقدير، مثمنةً لهم هذه الجهود المبذولة في إقامة مثل تلك البرامج التوعوية والتثقيفية الصحية في الميادين المجتمعية.

IMG-20151206-WA0053_resized IMG-20151206-WA0055_resized

التعليقات مغلقة.