الأحساء تحتضن ملتقى “الساحات الشعبية” في قصر إبراهيم الأثري لمدة الأسبوع

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تحتضن محافظة الأحساء في قصر إبراهيم الأثري، ملتقى الشباب والثقافة الشعبية (برنامج الساحات الشعبية) بتنظيم من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء، وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء، وذلك خلال الفترة من 11ربيع الأولى الجاري إلى 17 من نفس الشهر.

وفي السياق، صرّح المنسق العام للبرنامج علي الغوينم، بـ”أن محافظة الأحساء لا تعرف السكون، ولا التوقف فهي تعيش وفي صورة مستمرة في إقامة الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الفنية والثقافية والتراثية والوطنية”، مضيفًا: “أما هذا الملتقى فقد انطلقت فكرته وأهدافه من خلال المحافظة على الموروث الشعبي وإيصاله للأجيال القادمة والمحافظة عليه من الاندثار والنسيان والاهتمام به وبما يحمله من قيمة ثقافية وفنية وتاريخية وفي مختلف أشكاله وأنواعه من فنون قديمة ومتاحف تراثية وفلكلورات شعبية، كما يوثق التجارب الشبابية ويرعاها ويقدمها للجمهور”.

وبيّن “الغوينم”، أن من البرامج التي سوف يتم تقديمها في الملتقى: أمسية في الشعر الشعبي لكل من الشاعر الشاب محمد بن ناشي والشاعر الشاب بلال العبدالقادر، وأمسية مسرحية بعنوان “توظيف الموروث في المسرح” يقدّمها المخرج المسرحي إبراهيم الخميس ويديرها المخرج المسرحي سلطان النوه، إضافة إلى أمسية التجارب الشبابية “العمل التطوعي.. أهدافه وغايته” لعبدالعزيز الرويشد.

وتابع: كما تتنوع الفعاليات المقدمة من حرف شعبية مختلفة، وورشة الرسوم للشباب ومعرض للتصوير الفوتوغرافي المسرحي “بدايات المسرح بالأحساء”، بجانب إقامة متاحف شخصية للفنان عبدالرزاق العرب، ومسابقات تراثية ثقافية والفلكلور الشعبي، فضلًا عن الألعاب الشعبية والمقهى الشعبي والخيمة الثقافية وورشة رسم فن البورتريه.

وبهذه المناسبة قدّم “الغوينم” الدعوة للجمهور من الشباب للحضور والمشاركة والتفاعل مع هذا الملتقى “المهم والمميز في محتواه”.

1علي الغوينم

التعليقات مغلقة.