ارتفاع ضحايا الهجوم على مسجد بالأحساء إلى 4شهداء و18مصابًا (تحديث)

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – فواز الموسى

اقتحم عدد من الإرهابيين اليوم، مسجدًا في حي محاسن بالأحساء وقت صلاة الجمعة وقاموا -بحسب شهود- بإطلاق النار بشكل عشوائي، فيما أعلنت وزارة الداخلية  ارتفاع عدد الشهداء إلى (٤)، والمصابين إلى (١٨) بينهم رجلي أمن، وغالبية الإصابات غير مهددة للحياة ولله الحمد.

وبحسب شهود عيان، استطاعت أجهزة الأمن التي كانت قريبة من مسجد الرضاء بحي محاسن بالمبرز بإلقاء القبض على أحدهم بعد أن قام بإطلاق النار معهم ثم دخل إلى المسجد ليطلق النار على المصلين حيث تمكنوا من السيطرة عليه والقبض عيه فيما فجر الآخر نفسه بعد تبادل اجهزة الأمن معه إطلاق النار، مضفين بأن الإرهابيين تمكنوا من تجاوز دوريات الأمن التي تغلق مدخل الشارع المؤدي للمسجد من الناحيتين وتسللوا عن طريق الحسينة المتصلة بالمسجد، ومن ثم تبادلوا اطلاق النار مع اجهزه الأمن قبل ان يقتحموا المسجد من الباب الأمامي ليبدأوا بإطلاق النار على المصلين.

ومن جهتها، قالت الشؤون الصحية بالأحساء، إن عدد الحالات التي وصلت مستشفيات وزارة الصحة 8 حالات منها حالة وفاة واحدة، وقد تم نقل المصابين للعدد من المستشفيات إضافة إلى مستشفى أرامكو القريب من الحي.

وبدوره، صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه تم بفضل الله الحيلولة دون تمكن شخصين انتحاريين من الدخول إلى مسجد الرضا بحي محاسن بمدينة الأحساء، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، حيث تمكن رجال الأمن من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد.

وأضاف بأنه عند مباشرة رجال الأمن في اعتراضهما بادر أحدهما بتفجير نفسه بمدخل المسجد، فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه، وضبط بحوزته حزام ناسف، مبينًا أنه نتج عن التفجير الانتحاري استشهاد(٤)، وإصابة (١٨) بينهم رجلي أمن، وغالبية الإصابات غير مهددة للحياة ولله الحمد، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

 

تفجير مسجد بحي محاسن في الأحساء

التعليقات مغلقة.