معرض توعوي عن الانسداد الرئوي في مستشفى الملك فهد بالهفوف

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّم قسم الرعاية التنفسية بالتعاون مع قسم التوعية الصحية بمستشفى الملك فهد بالهفوف، يوم الخميس الماضي، برنامجًا توعويًا عن داء الانسداد الرئوي في مجمع الأحساء مول التجاري بالهفوف، برعاية مدير المستشفى الدكتور مراد بن ناصر الناصر.

وافتتح “الناصر”، المعرض بحضور رئيس قسم الرعاية التنفسية الدكتور محمود البقشي، ومدير الخدمات الطبية الدكتور علي السلمان، ومديرة إدارة التدريب والأبحاث والتعليم المستمر الدكتورة فاطمة العتيبي، حيث قاموا بجولة على أركان المعرض المتعددة والتي شملت أركانًا للرجال ومثلها للنساء.

وضمّ المعرض بين جنباته أركان: (ما هو الداء الرئوي الانسدادي المزمن – عبء المرض – اختبر نفسك – فحص وظائف الرئة – أنواع العلاج – التعايش مع المرض – التوقف عن التدخين)، إضافة إلى ركن مخصص للتوعية عن فيروس كورونا أشرف عليه قسم التوعية الصحية بالمستشفى.

وقد حظي المعرض بـ435 زائرًا وزائرة من مختلف الفئات العمرية من الجنسين الرجال والنساء؛ استفادوا جميعًا من خدمات الأركان التوعوية، وكيفية الوقاية من المرض، مع التعريف بأضرار التدخين، وكيفية الإقلاع عنه، وكذا الطريقة المثلى لغسيل الأيدي.

وأشاد الدكتور الناصر، خلال جولته، بالمعرض والتنظيم المتميز، وأبدى دعمه للأنشطة التوعوية التي يقدمها المستشفى للمريض والمجتمع والتي من شأنها رفع الوعي الصحي وذلك يتمثل في رؤية صحة الأحساء في الوصول إلى مجتمع يصنف ضمن المجتمعات الأعلى وعيًا والأكثر صحة وفق المعايير العالمية.

2 3 4 5

 

التعليقات مغلقة.