تكلفة الحوادث المرورية بالمملكة 21 مليار منها 4 مليار بالشرقية

Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف الأمين العام للجنة السلامة المرورية بالشرقية م. سلطان الزهراني أن أخر الإحصائيات تشير إلى أن تكلفة الحوادث المرورية بالمملكة بلغت 21 مليار ريال سعودي, 4 مليار منها بالمنطقة الشرقية فقط, إذ وقع خلال عام 1436 هجرية 5785 إصابة بليغة و1224 وفاة بالمنطقة الشرقية.

وقال م. الزهراني أننا نتأمل من الخطباء بتوجيه المجتمع والتنويه بأهمية السلامة المرورية بالتحلي بالأخلاق الحميدة والتقيد بآداب وقوانين المرور وقواعد السلامة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة. موضحاً أن ديننا الإسلامي الحنيف حثنا على الحفاظ على أرواحنا وممتلكاتنا وصونها بقيمه ومبادئه السمحة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية مساء أمس بالخبر ممثلة في برنامج ارامكو السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .

فيما أكد مدير مركز الدعوة والإرشاد بالدمام فضيلة الشيخ مسند القحطاني على أن دور خطباء الجوامع في توعية المصلين أمر هام في الغاية, وخصوصا في الأمور التي تهم حياة الناس اليومية, مشيراً إلى أن أمر السلامة المرورية بالمملكة يشكل هاجس كبير على مستوى الدولة نظراً للارقام المخيفة من أعداد الحوادث والوفيات والإصابات وغيرها من النتائج على المجتمع اقتصاديا واجتماعياً…

التعليقات مغلقة.