“تأكد” يتيح للمستهلك التحقق من سريان بطاقة “كفاءة”

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكد مختصون في المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” أن التطبيق الجديد الذي حمل عنوان “تأكد” يتيح للمستهلك التحقق من سريان مفعول علامة الجودة وملصقات بطاقة كفاءة الطاقة للمنتجات الكهربائية (مكيفات، غسالات، وثلاجات، ومركبات)، وأكد أن التطبيق يعمل من خلال استخدام خاصة المسح للباركود لمنتجات علامة الجودة والكيو ار كود لملصقات كفاءة الطاقة. كما يعمل التطبيق أيضا من خلال استخدام خاصية البحث والمقارنة عن المنتجات.

وللتأكد من معلومات بطاقات كفاءة الطاقة أوضح المختصون أن ذلك يتم عبر مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق، وفي حال عدم تطابق المعلومات الظاهرة في تطبيق تأكد مع معلومات بطاقات كفاءة الطاقة يجب على المستهلك استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقله إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة “بلاغ تجاري”.

وتأتي هذه الجهود ضمن حملة “تأكد” التي أطلقها “كفاءة” كجزء من سلسلة حملات ترشيد استهلاك الطاقة بالمملكة التي بدأها المركز منذ 2014م، ضمن الجهود التي يبذلها بالتعاون مع عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة بقيادة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.

التعليقات مغلقة.