بطل FIFA13 لـ"الأحساء اليوم": أتمنى من المسؤولين الاهتمام بالألعاب الإلكترونية وهذا انطباعي عن رحلة مدريد

مدة القراءة: 2 دقائق

تمنى عبدالعزيز سالم الشهري بطل السعودية والرابع عالميا في بطولة      FIFA13 من المسؤولين الاهتمام بالألعاب الإلكترونية وخاصة أن 90% من شباب المملكة يلعبون هذه الألعاب، مطالبًا أن تفتح المجال بشكل كبير.

وتحدّث الشهري -في حوار خاص مع صحيفة “الأحساء اليوم”- عن مشواره وأهم إنجازاته، ذاكرًا انطباعاته خلال مشاركته الأخيرة في البطولة التي توج بطلًا لها في العاصمة الأسبانية مدريد.
والشهري تأهل إلى نهائيات كأس العالم التفاعليّة في العام الماضي 2012، حيث استطاع تحقيق المركز الثاني على مئات آلاف المتنافسين في اللعبة، ليحصد التأهل أخيرًا لقب بطل العالم في بطولةFIFA13    .
 
* في البداية نرحب بكم ضيفًا عزيزًا على “الأحساء اليوم”.. ونود التعرّف بسيرتكم الذاتية؟
– اسمي عبدالعزيز سالم الشهري، ولدت بمدينة جدة، وأبلغ من العمر 22 سنة.

* حـدثنا عن البطولة التي شاركت فيها بمدريد سواء بالنسبة لتنظيمها أو رحلتك لتلك المدينة؟
– مدريد مدينة جميلة جدًا، وشعبها راقٍ، وتتمتع بحياة مختلفة تمامًا عن أي مدينة أخرى بحكم سفري ومشاركتي السابقة في كأس العالم 2012 في باريس، حيث كان الاستقبال كان من المطار في أفخم أنواع السيارات, والتنظيم الاحترافي شيء فوق الوصف, احترام الوقت عندهم من أساسيات الحياة.

* حدثنا عن إنجازاتك؟
– ولله الحمد إنجازاتي كثيرة وهي كالتالي: أول لاعب سعودي يصل إلى كأس العالم مرتين متتاليتين، أول لاعب سعودي وعربي وآسيوي يصل نصف النهائي كأس العالم، بطل المملكة في بطولة فيفا 13، أفضل لاعب سعودي وعربي وآسيوي لعام 2012 و2013، نصف نهائي كأس العالم باريس 2012، المركز الرابع على مستوى العالم في مدريد 2013 كأول لاعب سعودي وعربي وآسيوي، أول لاعب سعودي وعربي وآسيوي يتم إصدار له فلم وثائقي على قناة MTV channel     العالمية2012، ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم دبي2012.

* كيف ترى اهتمام الغرب بالألعاب الإلكترونية؟
– بالنسبة إلى الاهتمامهم بالألعاب الإلكترونية، أستطيع القول بأنهم تعدو مستوى الاحتراف، حيث يوجد شركات تدعم وترعى اللاعبين الذين يتقاضون مبالغ طائلة، وكذلك الشركات الراعية، وقد تصل أرباح اللاعبين هناك ما يفوق الـ150 ألف دولار أمريكي سنويًا، وبالمناسبة فإن الألعاب الإلكترونية تعتبر رياضة القرن الواحد والعشرين بالنسبة إليهم.

* ما هي الميزات التي يحصل عليها بطل العالم؟
– شيء على الهامش: بطل العالم الحالي تتاح له فرصه للذهاب ومقابلة أفضل اللاعبين على الواقع، بل واللعب معهم أمثال رونالدو, ميسي وزيدان، ويحظى بمقابلة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر في مكتبه الخاص في زيوريخ سويسرا.

* أخيرًا، ما هي  الكلمة التي تريد أن توجهها للقراء؟
– أتمنى من المسؤولين في المملكة العربية السعودية الاهتمام بالألعاب الإلكترونية وخاصة أن 90% من شباب المملكة يلعبون هذه الألعاب، وأن تفتح المجال بشكل كبير وإقامة بطولات سنوية على مستوى المملكة، وأشكر صحيفة “الأحساء اليوم” على هذا اللقاء والاهتمام المميز.

 

بدون تعليقات
  1. [email protected] يقول

    اولا اهني اخوي عبدالعزيز على الانجازات الفرديه اللي حققها

    بصراحه اعتبر عبدالعزيز الشهري فخر المملكه من ناحية الالعاب او بمسماها رياضة القرن الواحد والعشرون

    واتمنى من الاعلام السعودي بشكل عام الاهتمام بهذه الموهبه

    ومن رعاية الشباب بشكل خاص ان يدعم كل من لديه موهبه ولا يستحقرون اي اشخص

    تحياتي

    ايمن ـ

التعليقات مغلقة.