“الإسكان”: 5 شركات تطوير عقاري تعدل تصاميم مشروع “الدمام2”

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قالت مصادر مطلعة في وزارة الإسكان، إن 5 شركات تطوير عقاري أجرت تغييرا في بعض التصاميم الهندسية الداخلية والخارجية لمشروع “الدمام” الواقع في مدينتي الدمام والقطيف؛ استجابة لمطالب الوزارة.

وقالت المصادر- فضلت عدم ذكر اسمها- إن الوزارة وجهت خطابا لشركات التطوير التي فازت بعقود الوزارة لبناء 4800 وحدة سكنية في الدمام والقطيف الأسبوع الماضي، تضمن عدم البدء ببناء الوحدات السكنية لحين تغيير التصاميم الهندسية القديمة وعمل تصاميم هندسية جديدة وتغيير بعض المساحات للوحدات السكنية والاستغناء عن بعض الخدمات غير الوقتية.

وأضافت، أن 5 شركات تطوير من أصل 8 زودت الوزارة بالتصاميم الجديدة، وعليه وافقت الوزارة واعتمدتها، وبانتظار تصاميم ومقترحات بقية الشركات الأخرى، بحسب “الاقتصادية”.

وتوقعت المصادر، أن تبدأ شركات التطوير التي سلمت التصاميم النهائية للوزارة واعتمدتها، في البناء خلال الفترة المقبلة في مشروع “الدمام 2” الذي يتضمن 4800 وحدة سكنية “شقق”.

وتابعت، أن بقية شركات التطوير التي فازت بتنفيذ المشروع بصدد الانتهاء من التعديلات النهائية للتصاميم، متوقعا تسليمها للوزارة خلال الايام المقبلة للاطلاع عليها واعتمادها أسوة ببقية الشركات الأخرى.

وكانت وزارة الإسكان ممثلة في الإدارة العامة للتطوير العقاري، قد أصدرت الأسبوع الماضي قرارا تضمن إيقاف مشروع تطوير الدمام2 حتى يتم تزويد الوزارة بالتصاميم المقترحة الجديدة لمواقع العمائر والتركيز على المعايير المهمة مثل زيادة نسبة تغطية البناء في المنطقة المخصصة لتصل إلى نسبة 50% من مساحة الأرض وبحد أقصى لعدد الأدوار أرضي زائدا 6 أدوار، وزيادة معامل البناء بحد أقصى 3 شقق في كل دور.

التعليقات مغلقة.