“التنمية الأسرية” بالأحساء يستهدف 3ملايين مستفيد ببرامجه العام الماضي

Estimated reading time: 9 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

سلّم مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد بن سعود الحليبي، يوم الأحد الماضي، كراس إنجاز المركز لعام 1436هـ، لسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، الذي قدّم بدوره، الشكر والتقدير والتشجيع لفريق العمل في المركز، مشيدًا بنتائجه الكبيرة والمتميزة.

وقد اشتمل التقرير على إنجاز فروع المركز وأنديته وأقسامه المختلفة، التي استفاد من برامجها(163،903) مستفيدين ومستفيدات، في محافظة الأحساء وخارجها، و(3،083،728) زائرًا لموقع المستشار، و(108،480) زائرًا لبوابة المركز الإلكترونية.

واحتوى كراس الإنجاز على أرقام دقيقة أعطت تصورًا متكاملًا عن العمل الواسع النطاق للمركز،ففي البرامج العامة قدّم القسم: (13) محاضرة أسرية وبرامج عامة و(39)درسًا أسريًا شهريًا، و(41) كلمة في الدوائر الحكومية، وبرامج للطفولة وبرامج رياضية، استفاد منها (24933) مستفيدًا ومستفيدة.

وقدّم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب: (25) برنامجًا لتأهيل المقبلين على الزواج، و(25) برنامجًا للتوعية بالمهارات الأسرية، و(54) برنامجًا للتأهيل المهني، و(11) برنامجًا لتأهيل المرشدين الأسريين، و(55) برنامجًا للشباب، وبرامج أخرى لدبلوم الدعم الفني، ودبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي، استفاد منها(5321) مستفيدًا ومستفيدة.

كذلك قدّم معهد التنمية الأسرية العالي النسائي للتدريب: (116) برنامجًا تدريبيًا وورش عمل نسائية، ودبلومين في القيادات والدعم الفني، استفادت منها (4411) مستفيدةً.

أما في قسم الإنتاج الإعلامي فقُدمت هدايا للمتزوجين الجدد، وإصدارات ورقية أسرية، وزعت على حوامل منتشرة في الدوائر الحكومية، وشارك في (9)معارض أسرية وإعلامية، استفاد منها (62810) ومئات الألوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والإذاعات والقنوات الفضائية.

كما بلغ عدد زوار موقع المركز www. osarya.com نحو (108،480) زائر، وعدد زوار موقع المستشار www.almostshar.com نحو (3،083،728).

وفي قسم إصلاح ذات البين تم التعامل مع عشرات القضايا الأسرية المختلفة والتي بلغ عددها (240) قضية، استفاد من الصلح (833) مستفيدًا ومستفيدة، بينما قدم قسم الاستشارات استشارات أسرية مختلفة بلغ عدد المستفيدين منها (13780) مستفيدًا ومستفيدة، وفي القسم النسائي قدّم (32) برنامجًا أسريًا و معارض توعوية، وأندية نسائية للفتيات، استفادت منها (5762) مستفيدة.

وقدمت فروع المركز (178) برنامجًا أسريًا، حيث قدم فرع الطرف (75) برنامجًا أسريًا، استفاد منها،(2218) مستفيدًا ومستفيدة، وقدم فرع المبرز (38) برنامجًا أسريًا، استفاد منها،(9241) مستفيدًا ومستفيدة، كما قدم فرع العيون (48) برنامجًا أسريًا، استفاد منها،(6945) مستفيدًا ومستفيدة، وقدم فرع العمران (17) برنامجًا أسريًا، استفاد منها،(9015) مستفيدًا ومستفيدة. كما نسق قسم العلاقات العامة بالمركز زيارات تعريفية، استفاد منها (1200) زائرًا.

وبهذه المناسبة،عبّر مدير مركز التنمية الأسرية الدكتور خالد بن سعود الحليبي، عن جزيل الشكر والعرفان لله تعالى على ما تفضل به وامتن، من توفيق وتسديد، سائلينه-عز وجل- أن يديم العمل، ويكتب النجاح ويضع له القبول، ويطرح فيه البركة، ويعم بنفعه الإنسانية.

وأضاف: ثم الشكر لولاة الأمور الذين فسحوا للمركز وشجعوه ودعموه مالًا ومساندة، وتابعوا خطواته ليقدم مزيدًا من الخدمات للمجتمع، والوطن بأسره. ثم الشكر لجمعية البر بالأحساء التي احتضنت فكرته، وساندتها، حتى تبلورت، وتجوهرت، وأضاءت، وامتدت إلى عدد من مدن مملكتنا الحبيبة، ثم الشكر لكل من أسهم بماله، أو علمه، أو جاهه في استمرار تدفق النور والخير عبر قنوات المركز المختلفة، والشكر موصول لكل فردٍ في أسرة المركز، الذين بذلوا علومهم ومهاراتهم وأوقاتهم وراحتهم، من أجل تطورٍ لم يعرف التوقف، بفضل من الله تعالى”.

 3 4 5 47 IMG_5158

التعليقات مغلقة.