السجن 28 عامًا لمطلقي النار على رجل أمن بالقطيف

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، بالسجن 28 سنة مدة إجمالية بحق إرهابيين أدينا بإصابة رجل أمن بطلق ناري ومشاركتهما في أحداث العنف التي حدثت في محافظة القطيف، بحسب “عكاظ”.

ونطق رئيس الجلسة القضائية، اليوم، بحكمه الابتدائي بحضور المدعي العام ومثول المدعى عليهما وبحضور ذويهما وممثلين لوسائل الإعلام.

وعزر رئيس الجلسة المدعى عليه الأول بالسجن 20 سنة وتغريمه 10 الآف ريال، ومصادرة ما ضُبط بحوزته من أسلحة ومنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه تبدأ بعد انتهاء محكوميته، لثبوت إدانته بإطلاق النار على أفراد البحث الجنائي عند محاولة القبض عليه وإصابة أحدهم كونه مطلوبا في قضية جنائية، وإصابة إحدى سيارات الفرقة القابضة، وأدين بحيازته عدة أسلحة بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، ومشاركته في المظاهرات التي حدثت بمحافظة القطيف عدة مرات.

وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن 8 سنوات مع تغريمه خمسة آلاف ريال ومصادرة الأسلحة المضبوطة بحوزته ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه اعتبارا من تاريخ خروجه من السجن، لثبوت تستره على قيام المدعى عليه الأول بإطلاق النار على أفراد البحث الجنائي وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه، وعن إصابة أحد الأشخاص بطلق ناري في واقعة أخرى، وحيازته عدة أسلحة بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

وفي نهاية الجلسة، أبدى المدعى عليه الثاني قناعته بالحكم الصادر بحقه، فيما طالب المدعي العام والمدعى عليه الأول بتقديم لائحة اعتراضية على الحكم خلال الفترة القانونية.

التعليقات مغلقة.