ناهض الجبر يعلن تبرع والده بـ25 مليونًا لإنشاء مركز للتوحد.. والأحسائيون: نفع الله بكم

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – خاص

أعلن رئيس المجلس البلدي السابق للأحساء ورجل الأعمال ناهض بن محمد الجبر، عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، عن تبرع والده الشيخ محمد بن حمد الجبر؛ بمبلغ 25 مليون رياللإنشاء مركز للتوحد في محافظة الأحساء.

وذكر “الجبر”، في تغريدته: “الوالدالشيخ محمد بن حمد الجبريتبرع بإنشاء أكبر مركز للتوحد بالمنطقة بتكلفة 25مليون ريالوبإشراف جمعية البربالأحساء”.

وفي تصريح لصحيفة “الأحساء اليوم”،قال ناهض الجبر، إن “الأحساء لايوجد فيها مركز متخصص للتوحد؛ وعليه فقد قمنا بزيارة لعدة مواقع ومراكز متخصصة في السعودية ودوّل الخليج؛ للوقوف على التجارب الناجحة لنقلها للمركزالمزمع إقامته بالأحساء”.

وكشف”الجبر”، عن أن “أمانة الأحساء مشكورة ستقوم بتخصيص أرض خاصة للمركز”،مبينًاأن الدراسات اللازمة جاهزة،كما تم إسناد المركز ليكون تحت إشراف جمعية البر بالأحساء.

هذا، وقد توالت ردود الفعل الشاكرة لهذا التبرع السخي، حيث علّق منذرالهزاع بقوله: “الله يكتب أجر أسرة الجبر غير مستغرب، تستاهل الأحساء، وبيض الله وجهكم ونفع الله بكم”.

وأضاف يوسف عبدالله المبارك، على ذات التغريدة:”بارك الله فيه، وفي ماله؛ ليس مستغرب على أسرة كريمة فبصماتها واضحة في محافظة الأحساء، أسرة الجبر رائدة العمل الخيري في محافظة الأحساء..شكرًا من القلب”.

وكتبت رحاب: “ماشاء الله؛ يارب يكون بميزان حسناته، طول عمره راعي خير ويبشر بالأجر الكبير، ربي يبارك له في مالهوأولاده”، وتبعته “أم يوسف”:”الله يزيدكم من فضله ويجعله في موازين حسناتكم”.

ودعا منذر العفالق،الله أن يرفع قدره في الدنيا والآخرة، فيما أكدت وداد منصور: “ليس مستغربًا من الجبر، فالخير واصل، ولكن نتمنى من تجار الأحساء يحذون حذو الشيخ محمد ويردون ولو جزءًا بسيط من الحقوق”.

كما سأل عبدالرحمن الحسين، الله أن يبارك في صحته ويجعل ماقدم في موازين أعماله، حاثًا الجميع إلى عمل الخير بقوله تعالى {وفي ذلك فليتنافس المتنافسون}، كذلك دعا عبدالله النعيم: “جزاكم الله ألف خير، وعمل غير مستغرب من العم محمد وأخوته وأسرة عريقة ومشهودلها بفعل الخير والتبرعات”.

أما حسن أحمدالسيدالهاشم فكتب:جزاكم الله كل خير يا أبا عامر وليس مستغرب على أسرتكم؛ الجبر معروفة بالكرم وحب الخير”، ليضيف عبدالمحسن الشعيبي:”كثر الله خيركم؛ في ميزان حسناته، وليس بغريب عليكم فأنتم سباقون لمثل هذهالأعمال.

وبينما نوّه علي بأن: “هذا ليس بغريب على أسرة الجبر، فالأيدي البيضاء واضحة في أرض الأحساء الغالية، بارك الله لكم فيما أعطاكم وجعلها في ميزان حسناتكم”، أكد أيضًا ماجد المبارك، أنه “يفتخر أن الأحساء توجد بها هذه العائلة الكريمة التي قدمت للأحساء الشيء الكثير”.

 FullSizeRender

4 تعليقات
  1. سامي يقول

    أسره فاضله كريمه عرفت بأعمال الخير نسأل الله ان يجعل هذا المشروع في ميزان حسنات الشيخ محمد الجبر

  2. أحسائية يقول

    جزيتم خيرا وليس مستغرب أبدا الكرم من هذه العائلة الكريمة..جعله الله خالصا لوجهه

  3. فارس العبد الكريم يقول

    اسرة فاظلة تتلمس امواقع الخير وتفعلها وتتبناها اتمنى من الاسر الثرية تحذوا حذوها
    وللتذكير
    قال اللّه تعالى: (ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى اللّه، وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين).
    وقال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا).
    وقال تعالى: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ).
    وقال تعالى: (ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيراً).
    وقال اللّه تعالى: (وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا).
    وقال تعالى: (فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا).
    وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ).
    وقال اللّه تعالى: (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى).
    وقال تعالى: (الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا).
    وقال اللّه تعالى: (لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ).

  4. سميرة عبدالوهاب الموسى يقول

    بارك الله لهم وبارك عطاءهم وليس بغريب هذا الدعم والعطاء السخي من أسرة الجبر

التعليقات مغلقة.