820 طفلًا في أولى برنامج الخيمة الرمضانية لـ”تنمية المبرز”

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز، برنامج الخيمة الرمضانية للطفل، حيثُ يحتوي البرنامج على العديد من ورش العمل المهارية للأطفال والقصص الحوارية؛ بهدف استثمار أوقات الأطفال فيما يساهم في تنمية المهارات والقدرات.

وفي الإطار، بيّن رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز المهندس عدنان بن عبدالله العفالق، أن هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة، حيثُ يسهم في تنمية مهارات الأطفال والنشء، كما يهتم هذا المشروع بتنمية المواهب والإبداعات واستشراف المستقبل من خلال استخدام إستراتيجيات التعلم بالترفيه.

وأشار إلى أن المشروع بحظي بدعم من رجال الأعمال ووجهاء المنطقة،حيثجرى تجهيزه بأحدث التقنيات والإمكانيات الخاصة بالطفل الثرية،مؤكدًا أن المشروع يأتي من صميم عمل لجان التنمية حيثُ تساهم في رفع مستوى الوعي الاجتماعي في كافة النواحي، وأن اللجنة تعمل وفق خطة تهدف إلى تحقيق الأهداف الاجتماعية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمساهمة في رفع الوعي الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

ومن جانبها، أكدت المديرة التنفيذية لمركز الطفولة ورعاية الموهبة منيرة العثمان، أن البرنامج تضمن العديد من الفقرات المتنوعة والتي تهدف إلى التعليم بالترفيه والتسلية من خلال طرح المعلومات المفيدة التي تزخر بالعلم والمعرفة بعدة طرق تشجيعية ومحببة للأطفال تنمي لديهم حب الإطلاع والتعلم.

ولفتت إلى أن هذا المشروع لاقى استحسان الأطفال المشاركين وذويهم، حيثُ شارك في المشروع أكثر من 820 طفلًا طيلة مدة المشروع، معتبرةً أن هذا البرنامج يعد انطلاقة نوعية ومميزة لبرامج مركز الطفولة،إذ يضم المركز في جعبته العديد من البرامج المفيدة والمسلية والمشوقة لجيل المستقبل.

جدير بالذكر، أن اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في الأحساء حيثُ يتبع لها خمسة مراكز تخصصية وهي مركز حياة لمكافحة التدخين ومركز واحة التميز النسائي ومركز الطفولة ورعاية الموهبة ومركز الرواد للنشاط الاجتماعي ومركز النشاط الاجتماعي بمحاسن، وتعمل وفقًا لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كافة المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

2

التعليقات مغلقة.