شرطة الشرقية تضبط 517 متسولًا خلال شهر رمضان

مدة القراءة: 1 دقائق

 الأحساء – “الأحساء اليوم”

ضبطت شرطة المنطقة الشرقية، خلال شهر رمضان، 514 ممارسًا للتسول من الرجال والنساء والأطفال، وذلك عبر مسوحات ميدانية قامت به جهات الشرطة ممثلةً بقوة المهام والواجبات الخاصة وإدارة الضبط الإداري بشرطة المدن والمحافظات ودوريات الأمن والمرور.

وشملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة منها تقاطعات الطرق الرئيسية والإشارات المرورية والمساجد والأسواق بحاضرة الدمام وعددًا من المدن والمحافظات، حيث تستهدف تلك الحملات تعقب ومتابعة وضبط حالات التسول بمشاركة ممثلين عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

هذا وسجلت ضبطيات النساء والأطفال النسبة الأكبر من الحالات المضبوطة بنسبة 62٪ ، وكانت نسبة الأطفال 28%، فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال 10%،  وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات 14%، ووصلت نسبة الأجانب 86%.

وقلمت الشرطة بالتحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص، متمثلًا في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب.

وفي السياق نفسه، أعلنت الشرطة مواصلة المهام الأمنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمتابعة هذه الظاهرة حتى القضاء عليها، داعيةً كافة المواطنين والمقيمين للتعاون معها من أجل التصدي لهذه الظاهرة وضرورة التحقق من المتسول أو المتسولة وتوجيه من يتم ملاحظته ومن يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.

التعليقات مغلقة.