4 وصفات طبيعية من المطبخ لعلاج التسمم الغذائي

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قد يتعرض البعض إلى التسمم الغذائي الذي ينتج عنه بعض الأعراض مثل “الدوخة والقيء طوال الليل والشعور بالتعب في الصباح”، وفي هذا الإطار قدم الموقع الهندي “بولد سكاي ” تقريرا عن علاجات طبيعية من المطبخ لعلاج التسمم الغذائي.

 

وتضمن التقرير:

 

1.الزنجبيل: وذلك بأخذ قطعة من الزنجبيل وطحنها جيداً وبعد ذلك يتم غليها في الماء، وتركها لتبرد ويتم شربه، كما يمكن وضع بضع قطرات من مشروب الزنجبيل ومزجها مع ملعقة صغيرة مع العسل النحل، فهذا يقدم إغاثة فورية لأعراض التسمم الغذائي .

 

2.خل التفاح: يقدم إغاثة فورية لبطانة الجهاز الهضمي ويدمر البكتيريا المسببة للمتاعب، لذا من الممكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ويخلط جيداً ويشرب.

 

3.عصير الليمون: فمن المعروف أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات التي تساعد في علاج أعراض التسمم الغذائي ، ومن الممكن إضافة بضع قطع سكر في نحو ملعقتين من عصير الليمون، ويكون ذلك مرتين في اليوم، فهذا يساعد على توفير الإغاثة من التسمم.

 

4.العسل: يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، وتناول ملعقة من العسل نحو ثلاث مرات في اليوم، يساعد على توفير الإسعافات لأعراض التسمم الغذائي عن طريق التحكم في تكوين الحمض الزائد في المعدة.

التعليقات مغلقة.