صحة الأحساء ترفع شعار “الإسعافات الأولية للجميع” في اليوم العالمي للنفسية

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

افتتح مدير الشؤون الصحية بالأحساء عبدالحميد بن عبدالله العمير، اليوم الخميس، فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية، تحت شعار “الإسعافات الأولية للجميع” وذلك بالقاعة الكبرى بمستشفى الصحة النفسية.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير المستشفى الدكتور أنور بن حمد المسعد، ثم قصيدة شعرية للشاعر أنس الخضير، إلى جانب عرض فيلم توعوي من تمثيل موظفي المستشفى، واختتم حفل الافتتاح بتكريم الرعاة والمساهمين في الفعاليات.

إلى ذلك، انطلق البرنامج العلمي بندوتين حاضر في الأولى الدكتور شريف سعد بعنوان “الطب النفسي أثناء الكوارث”، والأخرى بعنوان “الإسعافات النفسية الأولية”، وأدارها المدير الطبي بالمستشفى الدكتورة فاطمة المحيش، أما الندوة الثانية والتي أدارها علي الملاك فكانت بمحاضرتين الأولى بعنوان “التدخلات النفسية أثناء الأزمات والكوارث” من إلقاء علي التمار، والمحاضرة الأخرى بعنوان “الخدمات الاجتماعية المصاحبة للأزمات والكوارث” وكانت من إلقاء فاطمة الفارس.

هذا، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات، يوم غد الجمعة والسبت، في مجمع الأحساء مول بوابة رقم (8) بإقامة معرض توعوي تثقيفي ترفيهي سيقام فيه عدد من الأركان الاستشارية وفحص الدم، إضافة إلى عرض المشغولات اليدوية لقسم العلاج بالعمل من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساءً.

1 2 3 5

التعليقات مغلقة.