“تيسير الزواج” بالأحساء تستضيف اللقاء الأول لتأهيل الإخصائيين الاجتماعيين

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

 

استضافت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء اللقاء الأول لبرنامج تأهيل وتدريب الإخصائيين الاجتماعيين، برعاية وقف سعد وعبدالعزيز الموسى وبالتعاون مع شركة الخبرات الذكية للتعليم والتدريب الممثلة في المستشار الاجتماعي يوسف بن علي البراهيم.

وتناول البراهيم في ذلك اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات، ماهية اللقاءات الأربعة وما سيتم فيها، فيما تم تخصيص اللقاءين الأولين لشرح تفصيلي للدليل الإرشادي وعرض أهداف الدليل والمفاهيم الرئيسية الواردة فيه، وأهم المبادئ والصفات والمقومات الواجب توفرها في كل أخصائي اجتماعي ناجح.

وقد بلغ عدد الحاضرين 48 شخصا منهم 17 من الأخصائيات الاجتماعيات، يمثلون خمس جمعيات وهي جمعية البر بالأحساء، وجمعية البر بالمنطقة الشرقية (بناء)، جمعية الطرف للخدمات الاجتماعية بالأحساء، والجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء، ومجموعة من الأخصائيات الاجتماعيات حضرن من جمعيات لم تكن مستهدفة من الدرجة الأولى كجمعية تحفيظ القرآن وغيرها، مما يظهر حرص الجمعيات على الاستفادة من هذه البرامج والمشاريع.

ومن المقرر، أن يستأنف البرنامج شرح الدليل يوم الخميس المقبل في لقائه الثاني، بينما سيكون اللقاء الثالث مخصصا لشرح وتوضيع الميثاق الأخلاقي لمهنة الأخصائي الاجتماعي، واللقاء الرابع والأخير لعرض التجارب والنماذج المميزة لكل جمعية في جانب الأخصائي الاجتماعي، وكذلك كتابة التقارير والتوصيات.

وفي السياق، قدمت الجمعية شكرها وتقديرها لوقف سعد وعبدالعزيز الموسى وشركة الخبرات الذكية وتثمّن جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح هذا المشروع.

1 2 3 4 5 7 8 9 10

التعليقات مغلقة.