بالفيديو والصور.. الأمطار تغرق حي النايفية وتحتجز السكان داخل منازلهم وإنقاذهم بالقوارب

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

تعرّض حي النايفية الواقع جنوب الهفوف، عصر اليوم الجمعة، إلى هطول أمطار غزيرة تسببت في تجمع كميات كبيرة من المياه وصل منسوبها إلى متر ونصف؛ ما تسبب في غرق الكثير من المركبات وتعطل الحركة المرورية بالكامل، فضلًا عن تسرب المياه داخل المنازل.

وقد أدى اقتحام مياه الأمطار، التي لم تفلح شبكة تصريف المياه في احتوائها، للمنازل إلى احتجاز ساكنيها داخل الأماكن المرتفعة كالسطوح خوفًا من الغرق، ما استدعى رجال الدفاع المدني إلى إخلائهم باستخدام القوارب، فيما رفض بعض السكان الخروج وترك منازلهم.

وفي السياق، نشر رئيس تحرير صحيفة “الأحساء اليوم” بدر العتيبي، مقطع فيديو لعائلة محتجزة جراء تلك الأمطار التي أدت التماس كهربائي، مشيرًا إلى أن حي النايفية يغرق بسبب سوء التصريف رغم مطالب الأهالي منذ سنوات بالاهتمام بحييهم دون مجيب.

وسبق لسكان حي النايفية أن عبروا عن تذمرهم من إهمال الجهات المعنية في ظل تسرب مياه الصرف الصحي في شوارعه، مما أدى إلى إنتشار الروائح الكريهة إلى جانب تجمع البعوض، حيث أرجع بعض السكان ذلك إلى تأخر إكمال مشروع الصرف الصحي.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لإمانة الأحساء خالد بووشل لصحيفة الأحساء اليوم ان الأمانة بدأت مبكرا في استعداداتها لموسم الامطار ، والتنسيق المباشر مع اعضاء اللجنة المشتركة من القطاعات الحكومية المعنية والتي تم تشكيلها للتعامل مع طوارئ الأمطار والسيول ،

وعلل سبب تجمع المياه بسبب انخفاض مستوى منطقة النافية وتحديدا في احد الشوارع الدي يعتبر ادنى نقطة انخفاض مما ادى لتجمع سريع في منسوب المياه.

وبعد موجة الامطار ليوم الجمعة ٢٥ صفر ١٤٣٨ توجهت صهاريج سحب مياه الأمطار لتسييرها بالمدن والبلدات والطرقات ، بالإضافة إلى المضخات الأرضية المتنقلة وتواجد الآليات والمعدات الخاصة لخدمة المواقع الغير مخدومة بشبكة الامطار ، والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في حصر بلاغات الطوارئ والتعامل معها مباشرةً

وإكد أن العمل جاري في شفط تجمعات مياه النايفيه وكافة المناطق الغير مخدومة بشبكة تصويف السيول.

img-20161125-wa0075 img-20161125-wa0076 img-20161125-wa0078

التعليقات مغلقة.