برنامج “حقيبة السلامة المرورية” يستهدف جميع مراحل التعليم بالأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء –  نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أقام تعليم الأحساء، صباح اليوم الأحد بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية بأرامكو السعودية، البرنامج التدريبي “حقيبة السلامة المرورية لروّاد النشاط” والذي استهدف جميع مراحل التعليم.

وبدأ البرنامج بكلمةٍ لمنسق البرنامج في إدارة التعليم رئيس قسم النشاط الاجتماعي عبدالله بن خليفة الملحم، رحّب فيها بجميع الحضور والمشاركين وفي مقدمتهم مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف بن سعد الخلفان، وعدد من المشرفين التربويين في النشاط الطلابي.

من جهةٍ أخرى، شكر “الملحم” إدارة السلامة المرورية بأرامكو السعودية لتقديمهم هذا البرنامج، ناقلًا لرواد النشاط “شكر خاص من المدير العام أحمد بالغنيم بمناسبة حصول الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الغالية على خطاب شكر من وزير التعليم على تنفيذ الحقيبة في المرحلة الأولى والثانية”.

وذكر “الملحم” أنّ السلامة المرورية بمفهومها الواسع تهدف إلى تبني كل الخطط والبرامج واللوائح المرورية والإجراءات الوقائية؛ للحد من أو منع وقوع الحوادث المرورية ضمانًا لسلامة الإنسان وممتلكاته وحفاظًا على أمن البلاد ومقوماته البشرية والاقتصادية.

ومن جهته، تحدّث رئيس محور التعليم بلجنة السلامة المرورية بأرامكو السعودية صالح الغامدي، بكلمةٍ ضافية عن أهمية السلامة المرورية، وعبّر فيها عن سعادته وشعوره الطيب بالتعاون المثمر في إنجاح ذلك البرنامج.

إلى هنا، ألقيت محاضرة من قبل مسؤول محور التعليم بأرامكو السعودية فرحان الشمري, عرّف بها عن الحقيبة وأهدافها وآلية التنفيذ ومراحل التنفيذ، أعقبها مباشرةً استقباله للاستفسارات والأسئلة من قبل روّاد النشاط في قطاعي الهفوف والقرى الشرقية.

كما شارك في البرنامج مشرفُ السلامة المرورية بأرامكو السعودية بالأحساء غازي القصيبي, والذي له جهود طيبة في دعم البرامج التوعوية للسلامة المرورية على مستوى مدارس المحافظة بمختلف مراحلها الثلاثة.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي سيستمر -إن شاء الله- لمدة أربعة أيام بشموليته المراحل الدراسية، وستقدم للمرحلة الثانوية والمتوسطة حقيبة خاصة بالقيادة الآمنة.

IMG_6830 IMG_6831 IMG_6832 IMG_6834 IMG_6835 IMG_6836

التعليقات مغلقة.