استنفار مجتمعي لإنقاذ “متعب” من بتر ساقه.. ومستشفيات المانع تتبنى علاجه

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خاص

استنفر العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لإنقاذ المريض متعب الرشيد (وهو أحد أبناء محافظة الأحساء)، من بتر ساقه اليمنى بسبب إصابته بغرغرينا في قدمه نتيجة انسداد الغدد الليمفاوية، حيث دشّنوا هاشتاق بعنوان “#من_ينقذ_متعب”، والذي وجد تفاعلًا كبيرًا من على مستوى الأفراد وكذلك العديد من الجهات الصحية.

فمن جانبها، تجاوبت مستشفيات المانع مع حالة المريض “متعب”، حيث ردت على مناشدة الناشط حسين البقشي لأهالي الأحساء والجهات لإيجاد حل لحالة “متعب” المرضية، بتغريدة تؤكد قبول حالته، جاء فيها: “ندعو أ.متعب لزيارة مستشفى المانع الهفوف لعمل الكشوفات اللازمة لتشخيص الحالة ووضع البرنامج العلاجي.. متمنيين له الشفاء العاجل”.

وهي الخطوة التي ثمنها المشرف العام على صحيفة “الأحساء اليوم” الإعلامي بدر العتيبي‏، والذي كتب عبر حسابه الشخصي بتويتر: “ألف شكر لمستشفى المانع لعلاج الأخ متعب، نسأل الله له الشفاء ولكم الأجر، والشكر موصول للأخ حسين البقشي، وخالد الدوسري، وكل من ساهم في إيصال صوته”.

بدوره، ذكر عبدالله السعيّد‏ (مدشن الهاشتاق) أن: “متعب مواطن من الأحساء أب لثلاثة أطفال، وقد أصيب بانسداد الغدد الليمفاوية أدى لتضخم أقدامه، وعلاجه متوفر في الهند.. فزعتكم يا أهل الخير”، مشيرًا إلى أنه أطلق هاشتاق #من_ينقذ_متعب” لإنقاذ المواطن متعب الرشيد من مصير مأساوي، فالوقت يداهمه وعلاجه ممكن في الهند لكن ضيق ذات اليد يمنعه.

أما عبدالله فهد الصفيه‏ فلفت إلى أن: “متعب يريد العلاج ليمارس حياته الطبيعية، حالته المادية صعبة وقد توقف عن العمل لظروفه الصحية، التفاعل وردود الأفعال قوية، ومازلنا ننتظر تنفيذ الأقوال من وزارة الصحة قبل فوات الأوان”.

إلى هنا، قال أحمد الخليفة: أدعو معالي الوزير والشؤون الصحية إلى التدخل ومساندة هذا الرجل المريض. كتب الله لكم الأجر. مضيفًا: “الأحساء عرفت بالتكاتف والتعاون، أدعو  جمعية البر الموقرة بأعضائها جميعا، وأن يهبوا لمساعدة هذا الرجل الضعيف”. الأمر ذات انتهجه “ثويني‏”، و”محمد أبوبكر البدنه” اللذين تمنيا من الوزير النظر لمثل هذه الحالة والإسراع في إنقاذه.

وفي حين توّجه صنهات حمدان للبعض بقوله: “يامن تسرفون بالمناسبات، يا من تبحثون عن الآخرة، علاجه بالهند لا يكلف الكثير وستجدنها عند الله أجرًا عظيمًَا، شدّد حسن العلي على أن‏: رجال الخير والعطاء في الأحساء كثيرون وأصحاب مواقف يشار إليها بالبنان.

في حين كشف المغرد خالد الدوسري‏، عن أن المواطن متعب الرشيد سينتقل إلى مستشفى الحرس الوطني، طالبًا من الجميع الدعاء له بالشفاء.

التعليقات مغلقة.