“الفهد” يفتتح الدورة التخصصية الأولى للهوايات الكشفية بصناعي الأحساء الثالث

مدة القراءة: 2 دقائق

 الأحساء – “الأحساء اليوم”

افتتح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، الدورة التخصصية الأولى للهوايات الكشفية لمرحلة الجوالة، التي تنظمها الجمعية ويستضيفها المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء، وتستمر إلى يوم السبت المقبل، بمشاركة (60) جوالًا يمثلون (17) جامعة وكليات ولجان تنمية اجتماعية على مستوى المملكة.

وكان في استقبال “الفهد” مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد بن سليمان السلوم، ومدير المعهد المشرف العام على الدورات المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكرالله، حيث تم أخذ جولة ميدانية على ورش والمعامل التي تقام فيه الدورات التخصصية الخمس (صيانة الجوالات – صيانة الحاسب الآلي – الطباعة الحريرية – التصوير الضوئي – التصميم بالفوتوشوب).

كما تجول “الفهد” في أقسام المعهد الصناعية، واطلع على البرامج التي يقدمها مثل برنامج التدريب الإنتاجي وبرامج خدمة المجتمع.

إلى هنا، بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة قائد الدورات المهندس وليد بن خليفة الزويمل، بعدها قصيدة وطنية ألقاها أحد المشاركين، ثم كلمة مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد بن سليمان السلوم، أكد فيها على أهمية مثل هذه البرامج في صقل مهارات الشباب، مقدمًا الشكر لجمعية الكشافة العربية السعودية على منح الفرصة لاستضافة هذا البرنامج الذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة.

ومن جانبه، قدّم قائد برامج الدوارات وليد بن محمد الشويهين، عرضًا مرئيًا عن فعاليات اليوم الأول وما صاحبة من برامج سياحية وثقافية ورياضية واجتماعية.

بدوره، ألقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، كلمة أثنى فيها على الجهود الكبيرة التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من برامج مفيدة للشباب خاصة وللمجتمع كافة، مقدمًا شكره إلى المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء متمثلًا في مديره المهندس عبدالرحمن الذكرالله، وفريق العمل على إنجاح هذا البرنامج.

وأخيرًا أشار المشرف العام على الدورات مدير المعهد المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكرالله، إلى أن البرنامج على فترتين ففي الفترة الصباحية الدورات التخصصية أما الفترة المسائية برامج مصاحبة مثل جولة سياحة لمعالم الأحساء التاريخية كبيت البيعة والمدرسة الأميرية وقصر إبراهيم وسوق القيصيرية، كما تم زيارة مجلس أسرة الشيخ آل مبارك للتعرف على تاريخ الأحساء، وكذلك زيارة أرض الحضارات، وشاطئ العقير، إضافة إلى البرامج الثقافية والرياضية.

وشهد الختام، تكريم مفوض تنمية المراحل بالجمعية القائد عبدالله بن صالح الخضير، ومدير الأنشطة بالإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة يزيد بن عبدالله العوشن، وكذلك تكريم شركاء النجاح والجهات المشاركة، وأخذ الصور التذكارية لهذه المناسبة التي حضرها نائب مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية بدر بن ناصر الشعيبي ورواد الحركة الكشفية وعدد من المهتمين.

1 (1)111

التعليقات مغلقة.