تسمم 17 شخصا بـ”الدلم” بعد تناول العشاء في مطعم شهير

مدة القراءة: 1 دقائق

أصيب 17 شخصاً بتسمم بعد تناولهم وجبة عشاء “شاورما” بأحد المطاعم الشهيرة في مركز الدلم التابعة لمحافظة الخرج مؤخراً، نقلوا على أثرها إلى طوارئ مستشفى الأمير سلمان بن محمد، وارتفع عدد الحالات المصابة بالتسمم خلال اليومين الماضيين، فيما أعلنت البلدية إغلاق المطعم احترازياً لمدة خمسة أيام إلى حين ورود نتائج التحاليل المخبرية وتقرير لجنة الاستقصاء الوبائي.

وأوضح مدير مستشفى الأمير سلمان بن محمد بالدلم وديع بن يوسف مراد أن قسم الطوارئ استقبل 17 حالة تسمم جراء تناول وجبة العشاء مكونة من “شاورما” ولا يزال أحد المصابين في العناية المركزة وحالته مستقرة، في حين لم يتبق منومون في المستشفى سوى ثلاث حالات، وغادر الباقون بعد تلقي العلاج المناسب بينهم 4 نساء.
من جهته، تفقد رئيس مركز الدلم عيد بن يوسف القبلان المرضى المنومين بمستشفى الأمير سلمان بن محمد الذين تعرضوا لحالات تسمم واطمأن عليهم ووجه بتقديم كافة العلاج اللازم لهم.

وأعلنت إدارة صحة البيئة ببلدية الدلم إغلاق المطعم احترازيا مدة خمسة أيام عقب ورود بلاغ من إدارة مستشفى الأمير سلمان بن محمد يفيد باستقبال عدد من الحالات يشتبه بتعرضهم للتسمم بعد تناول وجبة عشاء، مشيرة إلى أن مختصيها توجهوا للمطعم فور تلقي البلاغ وتم إغلاقه مباشرة ومصادرة جميع الأطعمة وأخذ عينات منها لتحليلها والتأكد من سلامتها.

وأوضح رئيس بلدية الدلم المهندس أحمد بن محمد البكيري أنه تم إجراء اللازم فور تلقي البلاغ مباشرةً وجرى إغلاق المطعم إلى حين ورود نتائج التحاليل المخبرية وتقرير لجنة الاستقصاء الوبائي، مبيناً أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات وفقاً للوائح والأنظمة في حال ثبوت ذلك.

التعليقات مغلقة.