جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء وأرامكو تنظمان لقاء توعويًا للسلامة المرورية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية المُتمثلة في إدارة الإنتاج في خريص بالمنطقة الجنوبية، مؤخرًا، لقاءً توعويًا حول السلامة المرورية بمقر الجمعية.

وحضر اللقاء مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، وعضو مجلس إدارة الجمعية ياسر السليم، وكذلك رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى مدينة العيون بالأحساء الدكتور ياسر السعيد، إضافة إلى ممثل وفد شركة أرامكو السعودية من قسم الصيانة ببرنامج السلامة المرورية مشعل الملحم، وعدد من الطاقم الإداري والإشرافي بالبرنامج، ومن جانب الجمعية عدد من الموظفين والمتطوعين.

واستُهل اللقاء باصطحاب الوفد في جولة حول أقسام الجمعية تعرّف خلالها على دور كل قسم والمهام المُناطة به، كما شهد اللقاء عُرض فيلم قصير يضم أبرز إنجازات الجمعية خلال الأعوام السابقة.

بدوره، قدّم “الجعفري” كلمة ترحيبية بالوفد، معرفًا ببرامج وأنشطة ومشاريع الجمعية لخدمة ذوي الإعاقة، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكات المجتمعية التي ترفع من درجات وعي أفراد المجتمع ومدى أهمية اتباعهم لأنظمة السلامة المرورية.

ودعا مدير عام الجمعية، إلى المزيد من اللقاءات والمعارض التوعوية التي تعنى برفع مستوى الوعي المروري وضرورة الالتزام بمفاهيم السلامة أثناء القيادة؛ الأمر الذي من شأنه تثقيف مختلف فئات المجتمع بتفادي الأخطار وتجنب الحوادث حفاظًا على الموارد المادية والطاقات البشرية من الاستنزاف.

إلى هنا، حلق “السليم” بالحضور، بهمساته المُلهمة في سماء الإعاقة الذي استطاع قهر المستحيل بقفزه كل الحواجز مُمتطيًا جياد العزيمة والأمل محققًا كل طموحاته وما يصبو إليه.

فيما أخذ “السعيد” بالحضور في وقفة طبية للحديث حول آثار الإصابات وأنواعها نتيجة الحوادث المرورية، مشيدًا بخدمات الجمعية العلاجية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، منوّهًا بأن للجمعية الدور البارز والفاعل في نشر الوعي المجتمعي وتثقيف مختلف فئات المجتمع بشأن الحوادث المرورية فقد جسدت فلمًا قصيرًا يحاكي واقعنا المرير في العبث بالأجهزة الذكية أثناء القيادة.

وأُتيح المجال لأشخاص أعاقت الحوادث أجسادهم ولم تُعق أفكارهم وإبداعهم؛ للحديث حول تجاربهم مع الحوادث المرورية التي سببت لهم إعاقة دائمة إنهم مجموعة من أعضاء فريق عطاء التطوعي لذوي الإعاقة الحركية التابع للجمعية وهم “عبدالله الشمري ونايف الظفر ومتعب الدوسري” الذين تعرضوا لحوادث مرورية كادت أن تزهق أرواحهم نتيجة التهور؛ إما بعدم اتباعهم لوسائل السلامة وعدم تقيدهم بالأنظمة المرورية، أو نتيجة تهور الآخرين وعدم مبالاتهم، متمنين أن يعود بهم الزمن للوراء ليتفادوا ما هم عليه، داعين الحضور إلى أخذ العظة والعبرة، وعدم التهور، واتباع وسائل السلامة المرورية؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأشار “الملحم” إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل إسهامات أرامكو السعودية المتواصلة في رفع مستوى الوعي حول الحوادث المرورية بين موظفيها، وكونه أحد برامج السلامة المرورية لعام 2017م في إدارة الإنتاج في خريص بقسم الصيانة ببرنامج السلامة المرورية، والتي تهدف إلى مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة ممن تسببت الحوادث المرورية في إعاقتهم، مقدمًا شكره الجزيل لإدارة الجمعية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

DSC_8770 copy DSC_8772 DSC_8789 copy DSC_8797 copy DSC_8805 copy DSC_8821 copy DSC_8822 copy DSC_8826 copy DSC_8827 copy DSC_8839 copy DSC_8843 copy DSC_8848 copy DSC_8851 copy DSC_8854 copy DSC_8869 copy DSC_8900 copy DSC_8923 copy DSC_8938 copy DSC_8955 copy DSC_8974 copy DSC_8998 copy DSC_9001 copy DSC_9002 copy DSC_9004 copy DSC_9027 copy DSC_9028 copy

التعليقات مغلقة.