(الصحة العالمية): المملكة نجحت في حماية 1.5 مليون حاج من “كورونا”

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلن الدكتور علاء الدين العلوان، مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أن السلطات السعودية نجحت في منع انتشار الأوبئة والفيروسات، خاصة “كورونا”، وسط أكثر من 1.5 مليون حاج خلال موسم الحج.

جاء هذا الإعلان قبيل مغادرة العلوان القاهرة، اليوم السبت، متوجهاً إلى عمان للمشاركة في بعض الفعاليات الإقليمية التابعة للمنظمة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن العلوان: “شاركت منظمة الصحة العالمية في مراقبة الحالة الصحية للحجاج من خلال بعض المراقبين والملاحظين، ولم يتم رصد أي حالات وبائية أو حالات لفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن، حيث لم ترصد وحداتنا أية حالات لفيروس كورونا أو أمراضاً خطيرة تهدد سلامة الحجاج، حيث وفرت السلطات السعودية الخدمات الصحية وبشكل كاف في كل مواقع المناسك، واستحدثت عدة نقاط صحية ومراكز طبية في منطقة المشاعر المقدسة في منى”.

وأضاف: “منظمة الصحة العالمية كانت متخوفة من انتشار وباء كورونا وبعض الأوبئة وسط الحجاج هذا الموسم، لذلك أرسلت فرقاً من برنامج الأمراض الوبائية للمشاركة في بعثة فنية للمراقبة والتوجيه وتقديم المشورة بشأن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا، والمساعدة في الكشف المبكر عن انتشار الوباء، إلا أن أداء السلطات السعودية نجح في حماية كل هذا العدد من الحجاج من انتشار الأوبئة، ومر الموسم حتى الآن بنسبة غير مسبوقة من النجاح الصحي”.

التعليقات مغلقة.