الكلاب الضالة تهدّد سلامة الأطفال في حي المعلمين

ومتحدث أمانة الأحساء يؤكد: سيتم التنسيق وتطبيق المكافحة..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

طالب عدد من المواطنين، بمكافحة الكلاب الضالة والتي تجوب حي منسوبي التعليم (المعلمين) بالهفوف، بشكل مستمر دون وجود حل يلوح في الأفق لإنهاء هذه المشكلة، الأمر الذي يشكل خطرًا على الأهالي من الناحية البيئية وسلامة الأطفال.

وبحسب أحد المواطنين من سكان حي المعلمين، فقد قدّم الأهالي بلاغًا لأمانة الأحساء عبر قنواتها الرسمية، إلا أنه لم يجد أي حل نهائي –على حد وصفه، مطالبًا الأمانة بسرعة مكافحة هذه الحيوانات.

في رده على استفسار صحيفة “الأحساء اليوم”، أكد المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء خالد بووشل، بدوره، الرفع للإدارة المعنية بالموقع، وأنه سيتم التنسيق وتطبيق المكافحة -بإذن الله، مشيرًا إلى أن الأمانة تواصل على مدار العام برامج الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة بحسب التعليمات الوزارية بهذا الشأن من خلال استخدام أفضل أساليب المكافحة، وذلك بزيادة الاهتمام باستخدام المبيدات الحيوية أو الهرمونية أو بهما معًا.

ولفت “بووشل” إلى أن هناك لجنة مشكلة لمكافحة القوارض تتكون من عدد من القطاعات الحكومية المعنية على مستوى المحافظة، حيث تقوم هذه اللجنة دوريًا بتنفيذ برامج تعاونية لمكافحة القوارض تشمل المكافحة الكيميائية والميكانيكية والتي من شأنها الحد من انتشار القوارض، عبر تطوير العمل الخدمي وطرق أعمال المكافحة لكافة الآفات والتي من بينها الكلاب الضالة والقوارض.

وكشف متحدث الأمانة عن أنه سيتم توفير المصائد السلكية للقوارض وكذلك الكلاب كإجراء أولي حسب البرامج الخاصة بالإصحاح البيئي؛ على أن يتم البدء بالنطاق الزراعي والذي يشكل الحاضن الرئيس لتوالد مثل هذه الآفات.

وأخيرًا، دعا “بووشل” المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن ملاحظاتهم بوجود مثل هذه الآفات عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك (الرقم المباشر “940”، الرقم الموحد 920011050، قناة  التواصل الاجتماعية” الواتس آب” 0548368888″)؛ لتقوم الأمانة عبر الإدارة المختصة بدورها في معالجة الملاحظات ومكافحة الآفات.

 

التعليقات مغلقة.