“الجعفري” يفتتح فعاليات برنامج الشبل التقني السادس بمجمع العثيم

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري، فعاليات مهرجان الشبل التقني في نسخته السادسة والذي تنظمه الكلية التقنية بالأحساء، بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث، وبالشراكة مع مركز أفلاذ لتنمية الطفل، في دور المطاعم بمجمع العثيم التجاري.

وفي الأثناء، تجوّل “الجعفري” في أكاديمية الشبل التقني والتي تشتمل على (13) ركنًا هي: “الروبوت، تصميم ألعاب الأطفال باستخدام البرمجيات، الذكاء التقني والمهني، الأمن السيبراني، النجارة، الكهرباء المنزلية، التبريد والتكييف، التمديدات الصحية، النجارة، التصوير التقني، صيانة الآلات الميكانيكية، مدينة المستقبل”، كما أطلع على ركن مركز أفلاذ لتنمية الطفل والاطلاع فعاليات وأنشطة المركز، التي توفر بيئة ملائمة دينيًا ونفسيًا واجتماعيًا وصحيًا فيما يخص أطفال الأحساء.

إلى هنا، بدأ الحفل الخطابي لهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ومن ثم كلمة المشرف العام على البرنامج عميد الكلية التقنية بالأحساء، أكد خلالها على حرص ودعم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ونوابه على نشر ثقافة العمل التقني والمهني في المجتمع.

وأوضح “المحبوب” أن الهدف من البرنامج تعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور، وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع؛ لإنشاء جيل واعد الذي يعد الثروة الأولى للوطن التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت، مقدمًا شكره وتقديره لتشريف ورعاية وكيل المحافظة للبرنامج، وكذلك شركاء النجاح واللجنة المنظمة والإعلاميين.

بدوره، قال وكيل المحافظة معاذ الجعفري، في كلمة: “إن هذه المناسبة التي نحضرها هذا اليوم هي مناسبة وطنية من الطراز الأول، حيث إنها تبني لدى أبنائنا وأطفالنا ما هو مهم بالنسبة لهم لبناء شخصيتهم الشخصية المتوازنة والقادرة على العطاء والبناء”، منوّهًا بأن “التقنية اليوم أصبحت لغة العصر، وكثير من أبنائنا يستخدمونها بطرق قد تكون فيها بعض المخاطر عليهم، ومن خلال هذا البرنامج حرص القائمون عليه بتقديم ما هو أهم بالنسبة للأطفال وأولياء أمورهم وهو كيف نتعامل مع هذه التقنية بطريقة سليمة وآمنة، وكيف نربي أبنائنا التربية الصالحة من أجل أن يكونوا مواطنين صالحين في مجتمعهم”.

وشهد الحفل تكريم شركاء النجاح وهم: المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء، مركز أفلاذ لتنمية الطفل، مجمع العثيم التجاري بالأحساء، وكذلك تكريم اللجنة المنظمة للبرنامج، واختتم الحفل بتخريج أول دفعة من الأكاديمية وعددهم (30) شبلًا اجتازوا مراحل الأركان التقنية والمهنية.

من جانبه، ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية التقنية وليد بن محمد الشويهين، أن البرنامج في يومه الأول شهد حضورًا كبيرًا وتفاعلًا من الأسرة مع أطفالهم، حيث إن البرنامج يستهدف الأطفال من 6-12 سنة بنين وبنات، ويتم تدريبهم على عدد من الدورات التقنية والمهنية، ويحصل المشاركون على صور شخصية بعد الانتهاء من حضور الدورات التي تتضمنها أكاديمية الشبل التقني مباشرة.

وأوضح “الشويهين” أن فعاليات المهرجان مستمرة إلى يوم غدٍ الخميس في الفترة المسائية من الساعة الرابعة إلى العاشرة، مشيرًا إلى تخصيص هدايا وجوائز للأشبال ذات طابع تقني ومهني.

 

التعليقات مغلقة.