إثيوبيا توقف العمالة المنزلية عن المملكة لمدة 6 أشهر

Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

 

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي السيد هيلا ماريم دسالن عن إيقاف تصدير العمالة المنزلية الإثيوبية إلى المملكة لمدة 6 أشهر. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في البرلمان وتناقلتها وسائل الإعلام هناك.

 

وأكد سفير المملكة في إثيوبيا الأستاذ عبدالباقي أحمد عجلان صحة ما تم تداوله ونفى أن تكون السفارة تلقت حتى يوم أمس الأربعاء ما يفيد بموعد البدء في الإيقاف من جانبهم في حين لازالت السفارة تصدر التأشيرات للعمالة الراغبة في العمل بالمملكة وممن لديهم تأشيرات تسبق قرار إيقاف الاستقدام من جانب المملكة الذي صدر قبل عدة أشهر حيث مدة سريان صلاحية التأشيرة من تاريخ صدورها عامين.

 

وأوضح السفير عجلان – وفقا لـ “الرياض” – أن عدد إصدار التأشيرات انخفض بعد قرار المنع من المملكة بشكل كبير ما بين 300-500 تأشيرة تصدرها السفارة يوميا فيما كانت تصدر قبل الإيقاف أكثر من 2000 تأشيرة يومياً.

 

ودعا إلى وضع الضوابط وإعادة دراسة وضع تصدير العمالة من قبل أثيوبيا للمملكة والتي سبق وأن طالب بها ومنها أهمية الفحص الطبي النفسي على العمالة المنزلية وعدم الاكتفاء بالتقرير الطبي الخاص بخلوها من الأمراض الوبائية وذلك للتأكد من خلو العمالة من الأمراض النفسية والمشاكل والشعوذة التي تنتشر في بعض الأرياف وقد تكون أحد أسباب الجرائم التي تحصل من قبل بعض العمالة أثناء عملهم في المملكة.

تعليق 1
  1. ابراهيم يقول

    الله يكون بالعون
    ويساعد كل محتاج الى العاملات

التعليقات مغلقة.