وكيل محافظة الأحساء يشهد سابق عز الخيل ويشيد بحسن تنظيمه

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – عبدالعزيز الجبر

شهدوكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري، يوم أمس الخميس، سباق دورة عز الخيل الذي أقيم في ميدان فروسية الأحساء، ضمن التصفيات التمهيدية لدورة عز الخيل 23، على دعم كأس سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، برعاية سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود.

وأعرب “الجعفري”، في كلمته خلال حضوره السباق، عن سعادته لما رآه من حسن استقبال وتنظيم وإدارة في ميدان الفروسية بالأحساء، في ظل توجيهات ودعم راعي الفروسية الأول بالمحافظة محافظ الأحساء سمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود (الرئيس الإشرافي للميدان)، ومتابعة رئيس مجلس إدارة الميدان المهندس خالد بن سعود الصالح، وإدارة غازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان.

وحث “الجعفري” الجميع على بذل المزيد من الجد والعطاء في سبيل الارتقاء بالميدان ورياضة الفروسية بالمحافظة والوصول بها إلى اعلى المستويات، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد، وللفروسية السعودية التقدم وتحقيق الإنجازات لهذا الوطن الغالي في المحافل الدولية.

وشهد السباق كل من رئيس مجلس إدارة الميدان المهندس خالد بن سعود الصالح، وعضو مجلس الإدارة لؤي بن السيد عبدالله الهاشم، ومدير عام ميدان الفروسية بالأحساء غازي بن محمد القصيبي، وجمهور عريض من ملاك ومحبي رياضة الفروسية.

إلى هنا، بدأ الشوط الأول (مفتوح الدرجات للأفراس لعمر ثلاث سنوات مواليد 2015 – لمسافة 1400 متر) بانطلاقة قوية لمجموعة من الجياد ألهبت حماس الجمهور، حيث استطاع الخيال محمد النفزي على صهوة فرسه ريم الأمل (للمالك اسطبل الأمل) إنهاء الجولة لصالحة في زمن وقدره (1,42,10) دقيقة، فيما حلّت ثانية الفرس بهجة عبده، وثالثة لعيون سمية.

أما الشوط الثاني (مفتوح الدرجات للخيل عمر ثلاث سنوات مواليد 2015 لمسافة 1400 متر) فبدأ أكثر حماسة، حيث استطاع الخيال عبدالعزيز الموسى على صهوة جواد سهم سلطان (للمالك حسن بن صادق الشويش) أن يخطف لقب الشوط في زمن وقدره (1,41,97) دقيقة, وجاء في المركز الثاني برق الطارف، وفي الثالث دمنغو.

واستؤنف السباق في شوطه الثالث (مفتوح الدرجات للخيل لعمر 4 سنوات وأكثر لمسافة 2000 متر)، بعد صلاة العصر مباشرة، حيث فاز الخيال مهدي الحبيل على صهوة جواده اشقراني (للمالك رائد بن علي المزيدي) بالمركز الأول، بينما حلّ الجواد أن المنذر في المركز الثاني، والجواد صافي الجزيرة في المركز الثالث.

في حين أغلق الخيال محمد النفزي على صهوة فرسه مرشا (للمالك عبدالله عيسى المذن) دائرة الشوط الرابع (مفتوح الدرجات أفراس لعمر 4 سنوات وأكثر – لمسافة 1600 متر) لصالحه في زمن وقدره (1,57,84) دقيقة، وجاءت ثانية الفرس طلقة الروابي، وثالثة شرده.

وفي الشوط الخامس (الرئيسي) مفتوح الدرجات للجياد والأفراس لعمر ثلاث سنوات لمسافة 1600 متر؛ تمكّن الخيال عادل الفريدي على صهوة جواد فاهقهم (للمالك إبراهيم خليل العنزي) إنهاء الشوط لصالحة في زمن وقدره (1,59,04) دقيقة، فيما حلّ ثانيًا الجواد دعم، وثالثا الجواد دكتور بيوتي.

واختتم السباق بتسليم كأس السباق والدروع التقديرية للفائزين بالمراكز الأولى في أشواط السباق، كذلك سلّم رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية، وكيل محافظة الأحساء درعًا تذكارية بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.