أمير الشرقية يستقبل المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم أمس الإثنين، في مكتبه بديوان الإمارة، مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني، والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى، ومسؤول تطوير المنشآت نواف آل الشيخ.

واستعرض سموه، خلال اللقاء الذي حضره مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، استعرض إنجازات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وخططه المستقبلية، والفرص والتحديات في صناعة الاجتماعات بالمنطقة الشرقية، وكذلك مناقشة دعم المنطقة الشرقية لكي تكون وجهة عالمية لاستضافة فعاليات الأعمال الدولية.

كما شدّد سمو الأمير سعود بن نايف، على أهمية إيجاد فعاليات على مستوى عالٍ، والعمل على إيجاد مركز معارض ومؤتمرات دولي لتعزيز قدرات المنطقة في استقطاب فعاليات ذات جودة عالية.

ومن جانبه، عبّر عبدالله الجهني، عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على استقباله وتوجيهاته الكريمة، مشيرًا إلى أبرز إحصائيات البرنامج في المنطقة الشرقية، والتي شهدت في عام ٢٠١٧م بالمنطقة ١٦٦٣ فعالية أعمال تشمل المعارض والمؤتمرات والمنتديات والملتقيات والاجتماعات وورش العمل والدورات التدريبية، واستحوذت المنطقة الشرقية على ١٦٪‏ من إجمالي فعاليات الأعمال التي أقيمت في المملكة في عام ٢٠١٧م.

فيما ارتفعت إعداد فعاليات الأعمال التي أقيمت في المنطقة الشرقية في عام ٢٠١٧م، -بحسب “الجهني”- بنسبة ٤٪‏ مقارنة بعام ٢٠١٦م، وكان الربع الرابع من العام فترة الذروة، كما استحوذت قطاعات الرعاية الصحية والتعليم وتقنية المعلومات أكثر من 48% من إجمالي فعاليات الأعمال في المنطقة.

 

التعليقات مغلقة.