الأمير أحمد بن فهد يزور قرية العليا ويلتقي أهالي المحافظة

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية صباح يوم الاثنين، بزيارة لمحافظة قرية العليا، حيث كان في استقباله محافظ قرية العليا خالد بن حامد الحارثي ومسؤولي المحافظة.

وبعد استراحة قصيرة، بدأ سموه بزيارة قصر عالي الأثري، حيث استمع من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف البنيان، لنبذة عن آثار القصر وما شهده من مراحل تاريخية، وما يحتوي من مباني إدارية وسيارات استخدمت في ذلك الزمن، واحتفظ القصر بشيء من آثارها حتى يومنا الحاضر.

كما أعلن البنيان إنه وخلال زيارة سمو نائب أمير المنطقة الشرقية تم فتح قصر عالي ليكون متحفًا ومزارًا في المناسبات الوطنية، وإقامة المهرجانات ومختلف الفعاليات، بعد ذلك تجول سموه في معرض صور البعد الحضاري والاكتشافات الأثرية بالمنطقة الشرقية، واستمع من المهندس البنيان عن محتويات هذا المعرض.

إلى ذلك، توجّه سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، إلى حفل الأهالي في المركز الحضاري، حيث استقبل سموه أعيان وأهالي محافظة قرية العليا والذين قدموا للسلام على سموه، ثم أقيم بهذه المناسبة حفلًا خطابيًا ابتدأ بالقرآن الكريم، ومن ثم ألقى محافظ قرية العليا خالد الحارثي، كلمة رحّب في مستهلها بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية وصحبه الكرام، أعرب عن سعادته وأهالي قرية بزيارة سموه للمحافظة.

ونوّه بأن هذه الزيارة تؤكد حرص سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه (يحفظهما الله)، على تلمس حاجات المواطنين والالتقاء بهم مباشرة وسماع مطالبهم وتفقد الخدمات المقدمة لهم، كما أنها تؤكد وتترجم عمق الصلة والترابط بين القيادة والشعب وتكريس التلاحم الوطني وروح الوطنية التي ننعم بها في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف (حفظه الله).

وتحدث بتعريف عن المحافظة وما شهدت من زيارات كريمة لقادة هذه البلاد وأصحاب السمو وأهميتها الجغرافية والاقتصادية وما شهدت من نماء وتطور، مع تقديم عرض مرئي مرئي لمشاريع البلدية المنفذة في محافظة قرية العليا والمراكز التابعة لها، واستعراض مشاريع المياه بالمحافظة بتكلفة إجمالية وقدرها 63 مليون ريال.

وقد دشّن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، حزمة هذه المشاريع والتي تم استعراضها مرئيًا في الحفل، فيما قدم محافظ قرية العليا، درعًا تذكاريًا نيابة عن أهالي المحافظة؛ بمناسبة هذه الزيارة الكريمة؛ ليختتم بتناول الحضور مأدبة الغداء الذي أقامها سمو الأمير لأهالي محافظة قرية العليا بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة.

 

التعليقات مغلقة.