صحة الأحساء تعلن بدء العمل في مركز إسعافي هجرة حرض

زيادة مراكز القلب بنسبة 46% وإضافة 89 عيادة أسنان في 2017..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت الصحة في الأحساء، عن بدء العمل في مركز إسعافي هجرة حرض، والذي يبعد (170 كيلومترًا) تقريبًا عن الهفوف، لخدمة هجرة حرض وما جاورها، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأوضحت صحة الأحساء تدعيم المركز بفرقتين طبيتين، إضافة إلى سيارات الإسعاف عالية التجهيز؛ لتقديم خدمات النقل الإسعافي للمرضى والحالات الطارئة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالًا للتوسع في تشغيل وحدات النقل الإسعافي في المراكز الصحية لتحويل الحالات الطارئة من المركز الصحي للمستشفيات المحيطة به.

يذكر أن صحة الأحساء تضم حاليًا أسطولًا من سيارات الإسعاف عالية التجهيز يبلغ (67 سيارة) للتنسيق بين المستشفيات والمراكز الصحية داخل وخارج المحافظة في نقل الحالات الطارئة، ويتم بشكل دوري متابعتها، وكذلك تدريب القوى العاملة عليها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين؛ وفق التطلعات المرجوة.

من جانب آخر، كشفت الصحة عن زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46% خلال العام 2017م؛ ليصبح إجمالي عددها 19 مركزًا للقلب بدلًا من 13 مركزًا، مؤكدة أن ذلك أسهم في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، وتخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

ونوّهت الصحة، خلال تقرير حديث أصدرته عن إنجازاتها لعام 2017م، أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة، وتجهيز مراكز القلب، واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

كما أعلنت الصحة في نفس التقرير عن إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال العام 2017؛ ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلًا من 2992 عيادة، مشيرةً إلى أن ذلك ساهم -بفضل الله- في تحسين جودة الخدمة الصحية وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات.

التعليقات مغلقة.