صحة عسير تسجل سبع حالات إصابة بـ «الجرب»

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أصدرت صحة عسير بياناً على لسان متحدثها الإعلامي عبدالعزيز العسيري، أوضحت ” أنه تم تسجيل عدد (7 ) حالات فقط إصابة بمرض ( الجرب ) في منطقة عسير .

وتؤكد “ صحة عسير “ للجميع أن عدد الإصابات الذي تم تسجيله لا يعتبر من المعدلات المرتفعة ولا يوجد أي تفشي للمرض في المنطقة حتى ساعة إعداد هذا الخبر – بفضل الله – ، حيث أن “ الجرب “ ليس بمرض جديد وهو مرض جلدي معدي موجود في جميع دول العالم وهو ليس بالخطير ويمكن علاجه بكل سهولة .

كما نطمئن الجميع أن جميع المخالطين للحالات المصابة والذين تم حصرهم كانت نتائجهم سلبية حتى الآن – ولله الحمد – وهناك بعض الحالات تحت الإجراء .

وأشارت في البيان أن مركز القيادة والتحكم بصحة عسير عقد اجتماعات متتالية قبل وبعد تسجيل الحالات ، اذ تم اتخاذ كافة الاحترازات الوقائية وتسير عملية التقصي الوبائي بشكل منتظم ومكثف .

فيما أمدت صحة عسير على أهمية تلقي المصابين للعلاج حيث أنه يعتبر دواء فعال جداً وهو مرهم موضعي متوفر مجاناً.

وأضافت الوقاية من مرض “ الجرب “ يأتي عبر الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل منتظم ، وتجنب الاحتكاك بالمصابين ، وتحنب الأماكن المزدحمة ، كذلك تجنب استخدام ملابس الغير، أو أغطية الفرش الخاصة بالآخرين ، وزيارة أقرب مركز صحي فور وجود أي اشتباه ، مع أهمية غسل ملابس وأغطية المصابين بشكل مستقل عن ملابس الآخرين في ماء ساخن حيث أن جرثومة “ الجرب “ تموت في درجة حرارة ( 60 م ) .

التعليقات مغلقة.