تعرَّف على طرق إعداد «حمية الشوفان» الصحيحة لإنقاص الوزن بسهولة

Estimated reading time: 5 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

يعد «الشوفان» غذاءً صحياً، غنياً بعناصر غذائية مختلفة من بينها الكربوهيدرات الصحية والألياف، بالإضافة إلى أنه خيار رائع لإنقاص الوزن.

وذكر موقع “LIVESTRONG.COM”، الطرق الصحيحة لتحضير الشوفان وتناوله، التي تساعد على خسارة الوزن في مدة قصيرة:

وتتمثل في:

1 – تجنب السكريات

اشتر الشوفان دون نكهات مضافة، وغالباً ما يأتي دقيق الشوفان المغلف بالنكهة محملاً بالسكر؛ مما يضيف سعرات حرارية دون تعزيز القيمة الغذائية للشوفان، على سبيل المثال، تحتوي علبة واحدة من الشوفان المتوافر تجارياً ودقيق الشوفان بنكهة السكر على 158 سعراً حرارياً و13 جراماً من السكر، في حين يقدم كوب واحد من الشوفان الملفوف العادي 102 سعر حراري وأقل من جرام من السكر.

ويوفر لك التحضير من وجبة من دقيق الشوفان المنكه إلى الشوفان العادي كل صباح أكثر من 20.000 سعرة حرارية على مدى العام؛ وهو ما يكفي لخسارة أكثر من 5 أرطال دون إجراء أي تغييرات أخرى على نظامك الغذائي.

2 – إضافة الألياف

بدلاً من نكهة السكر المضافة إلى الشوفان التي ستزيد من وزنك، عليك إضافة عناصر غذائية أساسية تحتوي على الألياف التي لها دور في فقدان الوزن، وفقاً لأبحاث أجريت في كلية الطب في جامعة ماساتشوستس، تساعد الألياف على إبقائك ممتلئاً؛ لذلك من غير المرجح أن تفرط في تناول الطعام، ولكن يمكنك إضافة المزيد من الألياف إلى حميتك لخسارة الوزن؛ لذا إذا وضعت حفنة من التوت أو الفراولة إلى طبقك فهذا جيد.

3 – إضافة سكريات طبيعية

في بعض الأحيان تحتاج إلى إضافة المزيد من السكر لجعل مذاق الشوفان أفضل، وبدلاً من إضافة السكر الأبيض أو المحليات الصناعية، يمكنك وضع موز عليه وهرسه أو القليل من العصائر الطبيعية؛ وذلك ليصبح خالياً من السعرات الحرارية، وبالطبع عند فقدان الوزن يجب تجنب الطبقة الدهنية مثل إضافة زبدة الفول السوداني، أو الحليب كامل الدسم، ولكن في تلك الحالة يُفضل الحليب خالي الدسم أو الماء على الشوفان.

التعليقات مغلقة.