مكافحة المخدرات تضبط 17ألف حبة كبتاجون خلال فترة الاختبارات

Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

ضبطت الجهات الأمنية نحو 17 مليون حبة كبتاجون مخدرة خلال فترة الاختبارات العام الحالي. وقال مصدر مطلع إن مديرية مكافحة المخدرات أحبطت ترويج أكثر من 14 مليون حبة في منطقة مكة المكرمة وحدها، كانت جاهزة للترويج، وأضاف أن ما يزيد من خطورة الكبتاجون المهرب خلوه من المادة الفعالة واستبدالها بأخرى مدمرة.

فيما نجحت الحملات الأمنية المكثفة في خفض نسبة تهريب الحبوب المخدرة إلى المملكة، وخصوصا بين الطلاب خلال فترة الاختبارات، حيث تعد تلك الفترة موسماً بالنسبة للمروجين لبث سمومهم بين الطلاب والطالبات، وكشف مصدر وفقًا لـ”الوطن”، عن ضبط أكثر من 16 مليون حبة كبتاجون مخدرة خلال فترة الاختبارات العام الجاري.

قال المصدر، إن “المديرية العامة لمكافحة المخدرات أحبطت عملية ترويج لـ 14 مليون حبة كبتاجون في منطقة مكة المكرمة كانت جاهزة للترويج في موسم الاختبارات الحالي، بالإضافة إلى إحباط مليونين و800 ألف حبة في محافظة جدة”، مشيرًا إلى تسجيل أكثر من 32 قضية أخرى.

أوضح المصدر أن “مروجي المخدرات يستغلون موسم الاختبارات لتمرير سمومهم بين الطلاب، ومكافحة المخدرات تتواجد في أي مكان، وتتعامل مع المروجين طول العام بشكل مكثف”، لافتًا إلى أن مروجي المخدرات ينشطون في الإجازات الأسبوعية، ويتواجدون خاصة في المقاهي من أجل استهداف الفئة الشابة، وتتم الإطاحة بهم بشكل مستمر.

التعليقات مغلقة.