مدير مياه الأحساء يكشف: اعتماد ميزانية مشروع الصرف لحي النايفية

بعد معاناة لسنوات..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف مدير عام فرع خدمات المياه بالأحساء المهندس صالح بن نوار الغامدي، في تغريدة له على حسابه الشخصي بتويتر، عن اعتماد ميزانية مشروع الصرف الصحي لحي النايفية بالهفوف وأحياء أخرى.

وأكد “الغامدي” أنه جرى الإعلان عن المشروع وفتح المظاريف بتاريخ 3شعبان المنصرم، فيما تستكمل حاليًا الإجراءات النظامية لفحص العروض والترسية، مشيرًا إلى استقبال طلبات نزح البيارات فقط على رقم الطوارئ (939) حتى نتمكن من متابعة أداء المقاول.

ويشتكي أهالي هي النايفية منذ سنوات من معاناتهم مع طفح مياه الصرف الصحي في شوارع الحي، مما يتسبب في انتشار الروائح الكريهة وتجمع البعوض، وخاصة في مواسم هطول الأمطار، التي دائمًا ما تؤدي إلى غرقه ومحاصرة المياه لسكانه في منازلهم، وذلك نتيجة تأخر إكمال مشروع الصرف الصحي.

وسلطت “الأحساء اليوم” الضوء على هذه المشكلة التي لم تجد علاجًا حتى الآن رغم وعود المسؤولين بحلها، حيث نشرت الصحيفة تقريرًا في 21 ذي القعدة 1435ﻫ بعنوان (بلدي الأحساء يرد على شكاوى أهالي “النايفية” بزيارة ووعد بحل قريب)، وآخر بعنوان (“النايفية” يتحوّل لبحيرات آسنة جراء طفح المجاري وإهمال الجهات المعنية) بتاريخ  18 ربيع الثاني 1436ﻫ، وكذلك تقرير في 22 ربيع الثاني 1436ﻫ حمل عنوان (أمانة الأحساء تعد بمعالجة طفح المجاري بـ”النايفية” عبر الصهاريج والسحب)، كذلك رصدت (بالفيديو والصور.. الأمطار تغرق حي النايفية وتحتجز السكان داخل منازلهم وإنقاذهم بالقوارب) بتاريخ 25 صفر 1438ﻫ.

التعليقات مغلقة.