“المالكي” يوضح ملابسات معركة الحديدة.. وانهيار الحوثيين

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن تحرير مدينة الحديدة حق أصيل وفق القرارات الدولية، مؤكدًا أن ميليشيات الحوثي لاتزال تتعنت في تسليم مدينة وميناء الحديدة.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين، أن التحالف العربي يواصل تأمين عمل فرق الإغاثة في اليمن، مضيفًا أن التحالف يواصل كذلك منح التراخيص البحرية والجوية لإدخال مساعدات إنسانية إلى اليمن.

وأوضح أن العمليات العسكرية تتزامن في الحديدة وصعدة ونهم، وأن السيطرة على الحديدة ستقطع الأيدي الإيرانية في اليمن.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تزج بالإكراه من يعارض القتال في صفوفها إلى السجون، وأنها تعاني انهيارًا كبيرًا في مختلف جبهات اليمن.

وأضاف، أن قرابة 5 ملايين يمني يستفيدون من العمليات الإنسانية والإغاثية،  مشيرًا إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة تنفذ عمليات عسكرية في مديريات عدة في مختلف أنحاء اليمن، وأن الميليشيات الحوثية تلقت ضربات قوية في صعدة والحديدة، وأنها تعمد إلى الكذب والتزييف لإخفاء هزائمها الميدانية.

وأوضح، أن إيران تستخدم الطائفية لتمزيق النسيج الاجتماعي في اليمن والمنطقة، مؤكدًا أنه لا صحة لتهريب التحالف لقادة حوثيين من الحديدة إلى صنعاء،  مشيرًا إلى أن قوات التحالف تدعو الشعب اليمني للانتفاض على ميليشيا الانقلاب، وأن “التحالف” مستمر في الضغط على ميليشيا الحوثي الإيرانية، وأن قوات الجيش اليمني بمساندة التحالف، على وشك السيطرة الكاملة على مطار الحديدة.

وأشار إلى استمرار إدخال المساعدات عبر الحديدة رغم العمليات القتالية،  وأن الجيش اليمني على مشارف إحكام الطوق على صعدة، مضيفًا أن “التحالف” قام بتسليم تصاريح لـ 56 رحلة طيران إلى اليمن خلال أسبوع واحد.

التعليقات مغلقة.