“البيئة”: لم نرصد أي زيادة في تركيز ملوثات الهواء في مكة والمدينة

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن مقاييس جودة الهواء المرصودة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة في المستويات الآمنة ولم يتم رصد أي زيادة في نسبة تركيز الملوثات.

وقال الناطق الرسمي للهيئة الأستاذ حسين بن محمد القحطاني أن الهيئة التي تراقب مستويات تركيز العناصر المؤثرة على الصحة في الهواء المحيط بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ولم تسجل أي تجاوز للحدود الآمنة لتركيز العناصر والتي يتم قياسها وفق معايير مقاييس جودة الهواء الخليجية.

وأوضح أن الهيئة تعمل على مدار الساعة بفريق متخصص لمتابعة قياس جودة الهواء من خلال (10) محطات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة و(5) محطات في المدينة المنورة.

وأضاف القحطاني أن الهيئة تقوم بتزويد الجهات المعنية بمقاييس جودة الهواء وحالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتتمكن الجهات المعنية من وضع الخطط المناسبة ضمانا لسلامة الحجاج، كما تقوم بنشر حالة جودة الهواء على جميع مناطق المملكة بما فيها منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال مؤشر جودة الهواء على موقع الهيئة الرسمي.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تسخر كافة إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بالتعاون مع الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية خلال موسم الحج لهذا العام.

التعليقات مغلقة.